الأربعاء, 26 يونيو 2024

“العقاري” يطرح القرض المعجل بعد شهر رمضان

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

العقاري
باشر فريق العمل الذي شكله صندوق التنمية العقارية مع المنشآت التمويلية من بنوك وشركات تمويل عقاري لتصميم وطرح القرض المعجل أولى خطوات تنفيذ قرار مجلس إدارة صندوق التنمية الذي وافق برئاسة رئيس مجلس إدارته د. عصام بن سعيد وزير الإسكان المكلف، باجتماع موسع الخميس الفائت ضم مسؤولي أقسام التمويل في تلك المنشآت.

وحدد م. يوسف بن عبدالله الزغيبي مدير عام صندوق التنمية العقارية أسبوعين لتلك الجهات لتقديم تصورها النهائي لآلية التنفيذ، وتصميم المنتج النهائي للقرض المعجل، تمهيداً لطرحه بحد أقصى شهر من هذا الاجتماع، حيث يتوقع أن يتم طرح المنتج للمستفيدين من المستحقين لقروض الصندوق العقاري بعد شهر رمضان المبارك.حسبما تناولته “الرياض”.

وقال مدير عام صندوق التنمية العقارية: في الحقيقة لمسنا اهتماما كبيرا من المنشآت التمويلية لطرح منتج القرض المعجل، ومن خبرتنا في طرح المنتجات السابقة للمستحقين، فإننا نتوقع أن يكون البعض منها جاهزا تماما؛ لإدارة وطرح منتج القرض المعجل، الذي يتوقع أن يستفيد منه مابين 200 إلى 300 ألف مستحق من المتقدمين على الصندوق العقاري.

اقرأ المزيد

وأكد الزغيبي على اكتمال الإجراءات النظامية لدى الصندوق لطرح القرض المعجل؛ ليكون إحدى المبادرات التي تطرح لترجمة توجيهات خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتسهيل تملك المواطنين للمساكن، وخلق حلول تتناسب مع معظم شرائح المستحقين، ومن ذلك القرض المعجل، حيث إن عددا منهم لديه الرغبة في الحصول على القرض مبكراً، للاستفادة منه في الوقت الحالي، وهؤلاء لديهم القدرة على سداد القرض للمنشأة التمويلية في وقت قصير، الذي يتراوح بين 10 إلى 15 سنة.
وأصدر الصندوق العقاري أمس اللائحة التنفيذية لقروض الاستثمار، بعد أن تم إقرارها من مجلس الإدارة حيث باشر توزيعها، ونشر نص اللائحة على الموقع الإلكتروني للصندوق.

في المقابل تم صباح أمس فتح مظاريف إدارة برنامج قرض الاستثمار من قبل البنوك التي تقدمت لإدارته، تمهيداً للبدء في منح أول قرض استثمار لتشييد وحدات سكنية اقتصادية للمواطنين.

يشار إلى أن صندوق التنمية العقارية يسعى بشكل مدروس إلى تسريع قوائم انتظار الصندوق التي تصل إلى 435 ألف مواطن حالياً، و125 ألف مواطن صدرت لهم الموافقة ولكنهم لم يستلموا بعد قروضهم.

ذات صلة

المزيد