الخميس, 15 أبريل 2021

“الجزيرة كابيتال”: مؤشر الأسهم قد يتراجع الى 8877 نقطة.. ونوصي بشراء سهمي STC و البحري

كشفت “الجزيرة كابيتال” عن توقعاتها بأن يتراجع مؤشر سوق الأسهم السعودية لإختبار مستويات 8877 خلال الفترة المقبلة، وفي حال الكسر من المحتمل المواصلة نحو مستويات 8561 – 8246 نقطة على التوالي. في حين حين ان العودة للإستقرار على المدى المتوسط تتطلب الإغلاق الاسبوعي فوق مستويات المتوسط المتحرك البسيط لـ 20 اسبوعاً عند 9430 نقطة.

اقرأ أيضا

من جهة أخرى أوصت”الجزيرة كابيتال” بشراء سهمي STC والبحري ، مبينةً أنه بالنظر للحركة الاسبوعٌة، فان سهم stc استطاع الارتداد من دعم متوسطاته الاسبوعٌة المهمه مما يدل على امكانية استئناف المسار الصاعد لتحقٌيق مستوٌات جديدة، وأنه من المناسب شراء السهم عند مستوٌات 68.60 ريال، فيما تبقى الاغلاق الأسبوعي تحت 66.5 ريال وقف للخسارة، والسعر المستهدف للسهم عند 76 ريال.

مضيفةً أنه بالنظر للحركة الاسبوعية لسهم شركة البحري ، فإن السهم لازال يحافظ على المتوسط المتحرك البسيط 10 أسابيع مكونا نموذج شموع انعكاسي فوق مستويات 161.8% ، و انه من المناسب شراء السهم فوق مستويات 51.70 ريال فيما تبقى الاغلاق الأسبوعي تحت 49.80 ريال وقف للخسارة، والسعر المستهدف للسهم عند 56.7 ريال.

مشيرةً الى أنه بالنظر للحركة الاسبوعية، لسوق الأسهم فقد فشل المؤشر في الحفاظ على الترند الصاعد الرئيسي بعد ستة شهور من الحركة الصاعدة، في حين انهى اخـر تداولاته للأسبوع الثالث على التوالي دون المتوسط المتحرك البسيط لـ 20 اسبوعاً، والذي يرفع درجة الحذر للفترة الحالية حتى عودة المؤشرات للإستقرار. ايضاً اظهر مؤشر الـ RSI علامات ضعف واضحة بالعودة دون مستويات (50) والذي يضفي مزيداً من السلبية للفترة المقبلة.

التقرير هنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد