الأحد, 11 أبريل 2021

“الاستثمار كابيتال”: أرباح أسمنت ينبع في الربع الـ2 دون التوقعات .. ونوصي الحياد للسهم

أسمنت ينبع لوغو

اقرأ أيضا

 

كشفت” الاستثمار كابيتال” عن أن الأرباح البالغة 246 مليون ريال، والتي حققتها شركة أسمنت ينبع في الربع الثاني من العام الجاري، جاءت دون توقعاتها بـ 9%، والتي كانت 268 مليون ريال.

 

من جهة أخرى حددت”الاستثمار كابيتال” السعر العادل للشركة عند 70 ريال ، وذلك  باحتساب القيمة العادلة للسهم بناء على نموذج التدفقات النقدية المخصومة بمعدل نمو يبلغ 2% و بتكلفة رأس مال 10.4%.

 

مضيفةً أنه نما صافي الربح للربع الثاني لأسمنت ينبع بنسبة 2% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق و يعود هذا إلى قدرة الشركة على السيطرة على التكاليف التشغيلية و قدرتها على التوسع في المبيعات، وأنه لايزال لدى الشركة المجال لتخفيض التكاليف بشكل أكبر حيث أنها تعمل على إعادة تأهيل خطوط الانتاج القديمة والاستغلال الأمثل للطاقة لتعزيز مكانتها كثالث أكبر شركة إسمنت في السعودية و الأكبر في المنطقة الغربية.

 

ورجحت “الاستثمار كابيتال” أن تكون مبيعات الشركة في الربع الثاني بلغت 1863 طن أسمنت، مبينةً أنهحققت شركة أسمنت ينبع في الربع الثاني ربح إجمالي يبلغ 262 مليون ريال بنمو عن الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 10%، حيث كانت 238 مليون ريال، وبارتفاع 17% عن الربع السابق والبالغة 224 مليون.

 

مشيرةً الى أنه بلغت ربحية السهم للربع الثاني تبلغ 1.56 ريال، و ربحية السهم لأخر أربع أرباع تبلغ 6.64 ريال للسهم، وأن الربح الاجمالي فاق التوقعات وجاء مقارب  للتقديرات للربح التشغيلي لكن دون التوقعات  للربح الصافي.

التقرير هنا

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد