الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“الاستثمار كابيتال” : أرباح بنك البلاد للربع الـ2 دون التوقعات ونوصي تقليص السهم .. والحياد لـ”جرير”

بنك البلاد لوغو

اقرأ أيضا

كشفت”الاستثمار كابيتال” عن أن الأرباح البالغة 206.5 مليون ريال والتي حققها بنك البلاد في الربع الثاني من العام الجاري، جاءت أقل من توقعاتها بـ12%، والتي أشارت الى تحقيق 231.6 مليون ريال، وأوصت بتقليص سهم البلاد محددة السعر المستهدف عند 32 ريال.

وبينت أن أرباح شركة جرير في الربع الثاني البالغة 154.9 مليون ريال، جاءت متوافقة مع توقعاتها التي كانت 154.6 مليون ريال، وأوصت على السهم بالحياد محددة السعر العادل عند 215 ريال.

مضيفةً أنه جاءت نتائج بنك البلاد أقل من توقعاتها قليلا و لكن المصرف شهد نموا فاق التوقعات في مستوى الأصول و نمو الودائع و الاقتراض و على الرغم من نمو حجم الودائع بنسبة .14.8% و الذي كان اعلى من توقعاتها الا ان كفاءة ادارة الأصول تحسنت بحيث ارتفعت نسبة القروض الى الودائع من 80%، إلى 82.7%، وأن القيمة العادلة للسهم 32 ريال و ذلك عبر تقييم الدخل المتبقي و معامل خصم 9%، وو نمو 3%.

مشيرةً الى أنه يرتبط نمو شركة جرير بنمو الانفاق الاستهلاكي وسعي الشركة للوصول الى عملائها من خلال زيـادة نقـاط البيـع و اسـتقطاب كل مـا يسـتحدث مـن منتجـات التكنولوجيـا بالاضافة للتزايد السكني و تزايد الفروع الذي من المتوقع ان يتم افتتاح قرابة 6 فروع في نهاية عام 2015، و أن القيمة العادلة للسهم 215 ريال، وتم حساب القيمة العادلة عبر نموذج خصم التدفقات النقدية بمعدل نمو 3% و متوسط تكلفة رأس المال 9%.

تقرير بنك البلاد هنا

تقرير جرير هنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد