الثلاثاء, 13 أبريل 2021

الأجانب يتخلون عن أسهمهم في “صافولا” .. بأول عملية بيع مباشرة في سوق الأسهم

كشفت بيانات ملكية المستثمرين الأجانب المؤهلين و عملائهم الموافق عليهم ليوم الخميس 9 يونيو الجاري، عن تخليهم عن أسهمهم في شركة صافولا، في أول عملية بيع مباشرة لهم في سوق الأسهم، وذلك عن طريق بيع 53.4 الف سهم من أسهم الشركة، بقيمة قاربت 3.9 مليون ريال بحسب سعر اغلاق السهم في الجلسة السابقة، وأصبحوا لا يملكون أي أسهم في الشركة.

اقرأ أيضا

يشار الى أنه في يوم 5يوليو الجاري قام المستثمرين الأجانب بشراء 53.4 ألف سهم من أسهم شركة صافولا بشكل مباشر، وذلك في ثالث عملية شراء مباشرة في سوق الأسهم منذ السماح لهم بالدخول المباشر للسوق.

فيما أحتفظ المستثمرين الأجانب المؤهلين وعملائهم الموافق عليهم بباقي أسهمهم في الشركات الـ 8 التي سبق وامتلكو فيها أسهم، حيث أنه في يوم 30 يونيو الماضي تمت عملية شراء مباشرة في سوق الأسهم حينما قامو بشراء 18800 سهم من أسهم الشركة السعودية للخدمات الأرضية، وأصبحت ملكيتهم في الشركة 0.01%، وبقيمة قاربت 1.4 مليون ريال بحسب سعر الاغلاق للسهم.

وكانت هذه العملية هي الثانية للمستثمرين الأجانب المؤهلين و عملائهم الموافق عليهم في سوق الأسهم، بعدما قامو بالشراء في 7شركات يوم 15 يونيو بقيمة بلغت 11 مليون ريال.

وبذلك تصبح الشركات التي يمتلك فيها المستثمرين الأجانب وعملائهم المؤهلين حصص فيها بعد سبيكم والعربي وبترورابغ والمواساة ودلة ودار الأركان وبوبا والخدمات الأرضية، بعد تخليهم عن صافولا.

9

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد