الإثنين, 12 أبريل 2021

تأكيداً لانفراد “مال” .. “موبايلي” تعلن تعيين فروخ رئيسا تنفيذيا

 

اقرأ أيضا

8

أعلنت شركة إتحاد إتصالات بان مجلس ادارتها وافق اليوم  على تعيين أحمد فروخ كرئيس تنفيذي للشركة ابتداء من تاريخ 12-07-2015.
وكانت صحيفة “مال” قد انفردت بتاريخ 12 يونيو الماضي بخبر تحت عنوان “مصادر “مال” تؤكد: “موبايلي” تعيّن لبنانيّا رئيسا تنفيذيا للشركة .. والإعلان قريباً، حيث تم الإشارة إلى أن أحمد فروخ سيكون الرئيس التنفيذي المقبل. (الرابط ” هنا “)

جدير بالذكر أن فروخ يتمتع بأكثر من ثلاثين عاماً من الخبرة التجارية الدولية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأوروبا، آخرها كان دوره كرئيس تنفيذي لشركة MTN جنوب أفريقيا.

ويعتبر فروخ من ذوي الخبرة في الشؤون المالية المهنية حيث يظهر مساره المهني سجلاً حافلاً من النجاح في مجال الإدارة المالية، التدقيق وإدارة العمليات.

1Ahmed Farroukh- Mobily's CEO أحمد فروخ الرئيس التنفيذي في موبايلي

2Qais-Bin-Hamida---Mobily's- قيس بن حميدة الرئيس التنفيذي للشؤون المالية

ويملك السيد فروخ خبرات مهنية تمتد لأكثر من 30 عاماً بمنطقة الشرق الأوسط، أفريقيا، أمريكا الشمالية وأوربا وذلك قبل أن يبدأ عمله في موبايلي، ومؤخراً شغل فروخ منصب الرئيس التنفيذي لشركة MTN جنوب أفريقيا ونيجيريا، وقبلها كان الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة MTN.

وكان فروخ قد بدأ حياته المهنية عام 1983 كمدير مالي لمجموعة البحر الأبيض المتوسط للمستثمر. وفي وبداية التسعينات بدأ بالتركيز على أدوار التدقيق أولا بوصفه مشرف تدقيق لدى شركة KPMG في نيويورك ثم انتقل للعمل في شركة ديلويت توش العربية السعودية، وانضم في عام 1996 إلى مجموعة انفستكوم القابضة في منصب المراقب المالي للمجموعة.

ثم انتقل فروخ إلى أفريقيا وانضم الى سانكوم (مجموعة إنفستكوم القابضة) في غانا حيث شغل منصب المدير العام والمدير الإقليمي لعمليات المجموعة في غرب أفريقيا. بعد أن يتم الإستحواذ على مجموعة انفستكوم من قِبل مجموعة MTN تم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي لشركة MTN نيجيريا، والتي حققت تحت قيادته 40 مليون مشترك. أدى هذا النجاح الى تعيينه في منصب نائب الرئيس لغرب ووسط أفريقيا ولاحقا الرئيس التنفيذي المالي لمجموعة MTN. وفي العام 2014 تم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي لشركة MTN جنوب أفريقيا.

وفي ذات السياق ذاته، أعلنت “موبايلي” عن تعيين قيس بن حميدة كرئيس تنفيذي للشؤون المالية. ويمتلك بن حميدة خبرة عريضة تمتد لـ 20 عاماً في أعمال دولية ومالية في منطقة الشرق الأوسط، شمال أفريقيا وأوربا. فبعد البداية في القطاع البنكي قضى بن حميدة جزءاً كبيراً من خبراته في قطاع الاتصالات بمجموعة Orange في مناصب الدمج والإستحواذ، تمويل المشاريع، تطوير المشاريع و مراقبة الأعمال وذلك قبل أن يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في موبينيل مصر في 2011.

من جانبه قال خليفة الشامسي العضو المنتدب في “موبايلي”، “عينّا تلك الكفاءات ذات الخبرات العريضة والمتخصصة، والذين أثبتوا نجاحاً بارزاً في إدارة أعمال ضخمة في بيئة مليئة بالتحديات. ونحن على ثقة بأن هذه الخبرات ستسهم في الدفع بمسيرة موبايلي وبناء أسس قوية مما يصب في صالح نجاح ونمو الشركة”.

وبذلك تكون موبايلي قد أكملت فريقها التنفيذي مما يسهم في التركيز على المستقبل وفرص الإستراتيجية للنمو بالشركة، ولدى موبايلي الآن فريق تنفيذي قوي حيث يشغل إسماعيل الغامدي منصب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال و مزيد الحربي الرئيس التنفيذي للتقنية.

 

ذات صلة

التعليقات 1

  1. الجنيدل الجلعودي الدهمشي says:

    الف مبروك
    وبالتوفيق ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد