شركة تابعة لـ “الزامل” تفوز بعقد قيمته 118.8 مليون لمشروع محطة توليد الكهرباء في الرياض

شركة الزامل

فازت شركة الزامل للهياكل الإنشائية والفولاذية، إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لشركة الزامل للاستثمار الصناعي (الزامل للصناعة)، بعقد جديد بلغت قيمته 118.8 مليون ريال سعودي من الشركة السعودية للكهرباء لتوريد مجموعة متنوعة من منتجات الهياكل الإنشائية الفولاذية لمشروع إنشاء محطة توليد الكهرباء الرابعة عشرة في المنطقة الوسطى من المملكة العربية السعودية.

وقد تم توقيع العقد يوم الخميس 9 يوليو 2015 في الرياض، ومن المتوقع أن يكون لهذا العقد أثر إيجابي على القوائم المالية الموحدة للشركة عند الانتهاء من كل مرحلة من مراحل المشروع خلال عامي 2015 و 2016م. علماً بأن مدة العقد 12 شهراً، وستبدأ الشركة بتوريد منتجات الهياكل الإنشائية في الربع الرابع من العام الحالي على أن يتم استكمال جميع الأعمال والتسليم النهائي في نهاية الربع الثاني من العام 2016.

وستقوم الشركة بموجب هذا العقد بتصنيع وتوريد جزء كبير من منتجات الهياكل الإنشائية الحديدية المصممة حسب الطلب، إضافة إلى توريد هياكل حديدية رئيسية ومساندة لدعم المعدات والأجهزة وذلك لاستخدامها في مشروع إنشاء محطة التوليد الرابعة عشرة التابعة للشركة السعودية للكهرباء بمنطقة الرياض. وتعتبر محطتي التوليد الثالثة عشرة والرابعة عشرة أحد أكبر مشاريع الطاقة التي يجري تنفيذها في المملكة، وتتراوح القدرة الإنتاجية لكل محطة توليد بين 1,600 و 1,950 ميجاوات.

وبهذه المناسبة، قال نواف الزامل، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة منتجات المباني الحديدية بشركة الزامل للحديد: ((يُعد هذا المشروع إحدى ثمار التعاون المستمر بين شركة الزامل للحديد والشركة السعودية للكهرباء في إطار دعم مشاريع البنى التحتية للشركة لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية. ونحن فخورون لاختيارنا من بين مجموعة من الشركات الرائدة لهذا المشروع المهم والحيوي، ونتطلع لمزيد من التعاون مع الشركة السعودية للكهرباء في قطاع توليد الطاقة بالمملكة)).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد