“حلواني إخوان” تربح 23.1مليون خلال الربع الثاني

حققت شركة حلواني إخوان صافي ربح خلال الربع الثاني بـ 23.1مليون ريال مقابل 23.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .
وبلغ اجمالي الربح خلال الربع الثاني 81.7مليون ريال مقابل 82.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق باخفاض0 0.49%.
فيما بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الثاني 34.3مليون ريال مقابل 36.5مليون خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 6.03%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 49مليون ريال مقابل 46.7مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 4.93 %.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 1.71ريال مقابل 1.64ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
لا يوجد أي ارتفاع أو انخفاض في صافي الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق برغم انخفاض المبيعات بنسبة 2.3% بسبب الأوضاع السياسية الإقليمية التي أثرت بشكل مباشر على أسواق التصدير .وكذلك تحسن في خسائر فروقات العملات الأجنبية خلال الفترة مع زيادة مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف الإدارية
ويرجع سبب الارتفاع ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى نمو المبيعات حيث بلغت 555 مليون ريال في النصف الأول من العام الجاري مقابل 540 مليون ريال للنصف المماثل من العام السابق بزيادة قدرها 2.7% ، مع بعض الانخفاض في تكلفة المواد الخام التي أدت الى نمو اجمالي الربح يقابلها زيادة في المصاريف الإدارية وارتفاع في خسائر فروقات العملة الأجنبية نتيجة انخفاض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي خلال الفترة كما ساهمت زيادة الايرادات الأخرى إلى نمو صافي الربح.
يعود سبب الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى انخفاض المبيعات في الربع الثاني من عام 2015 حيث بلغت 268 مليون ريال مقابل 287 مليون ريال في الربع الاول من نفس العام بانخفاض قدره 6.7% بسبب الأوضاع السياسية الإقليمية التي أثرت بشكل مباشر على أسواق التصدير مع انخفاض الايرادات الأخرى مقابل تحسن في خسائر فروقات العملات الأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد