الأربعاء, 14 أبريل 2021

ارتفاع أرباح “السعودية للصادرات” إلى 0.79مليون خلال الربع الثاني بزيادة 52.8%

ارتفع صافي ربح للشركة السعودية للصادرات الصناعية إلى 0.79مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 0.52مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 52.8 %.
وبلغ اجمالي الربح خلال الربع الثاني 2.2مليون ريال مقابل 1.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 29.41%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن ة النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2015 (ستة اشهر).
فيما بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الثاني 1.1مليون ريال مقابل 0.53مليون خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 108.33%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 0.95مليون ريال مقابل 2.2مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 56.7%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.09ريال مقابل 0.21ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى إرتفاع المبيعات والأرباح وذلك لدخول الشركة في إستيراد وبيع المنتجات الأسيوية في السوق السعودية على الرغم من إنخفاض الإيرادات الأخرى .
ويرجع سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى إنخفاض مبيعات وأرباح المواد الخام الداخلة في صناعة الأسمدة للأسواق الأسيوية إضافة إلى إنخفاض الصادرات للأسواق الإفريقية وإنخفاض هامش الربح لمبيعات الأغذية في السوق المحلية نتيجة المنافسة الحادة على الرغم من دخول الشركة في إستيراد وبيع المنتجات الأسيوية في السوق السعودية وإرتفاع الإيرادات الأخرى.
يعود سبب الارتفاع ( ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع الساب يعود سبب الإرتفاع إلى إرتفاع الأرباح الناتج عن دخول الشركة في إستيراد وبيع المنتجات الأسيوية في السوق السعودية خلال الربع الثاني على الرغم من إنخفاض الإيرادات الأخرى .

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد