الأربعاء, 14 أبريل 2021

تحالفا تركيا سعوديا مرشح بقوة للفوز بمشروع مترو مكة

6

اقرأ أيضا

كشف أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار أن العمل جار حاليا لتهيئة عدة شركات للنقل في مشروع مترو مكة، وأن هناك تحالفا تركيا سعوديا ضمن أقرب المرشحين للفوز بمراحل في مترو مكة المزمع تنفيذه والانتهاء منه في السنوات الأربع المقبلة.
ووفقا لـ “مكة” قال البار إنه لا صحة لما تداولته صحف أجنبية حول ترسية مشروع مترو مكة في مرحلتيه الثانية والثالثة، مؤكدا أنه حالما يتم الترسيم بشكل نهائي سيتم الإعلان عنه في وقته بشكل تفصيلي يوضح العقود والقيمة الإجمالية.
واعتبر مسؤولون بارزون ملف النقل واحدا من أهم الملفات الديناميكية والتي تشكل تحديا واضحا في كل المواسم خاصة في المنطقة المركزية وتجسير الوصول من المشاعر المقدسة إلى الحرم المكي الشريف.
ولفت البار إلى أنه كانت هناك تحديات رسمية وشيكة من قبل هيئة تطوير مكة، والتي أعلنت أن العام بعد القادم سيشهد تشغيلا تدريجيا لمترو مكة المزمع إنشاؤه تمهيدا للدخول النهائي في 2020م وعلى أربع مراحل، إلا أن الطبيعة الطبوغرافية لمكة تفرض عدة سيناريوهات مختلفة لشق السوار الجبلي المتاخم للحرم المكي الشريف، وهو ما قد يفرض تغييرا نمطيا في شكل المترو بحيث يكون من تحت الأرض ومعلقا في بعض المواضع.
وكانت هيئة مكة أعلنت عن تنافس 16 تحالفا جرى تأهيل 10 منها، تم على ضوئه إرسال كراسة شروط وضعتها على طاولة هذا التحالف.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد