الأحد, 11 أبريل 2021

“الاستثمار كابيتال” تخفض السعر المستهدف لسهم “أسمنت العربية ” وتوصي بالشراء

خفضت “الاستثمار كابيتال” السعرالمستهدف لسهم اسمنت العربية  الى 90 ريال، مع الابقاء على توصيتها بالشراء، مبينةً أنه تم احتساب القيمة العادلة للسهم بإستخدام نموذج التدفقات النقدية المخصومة بمتوسط تكلفة  رأس مال يبلغ 10.5 % و معدل نمو 3%.

اقرأ أيضا

مضيفةً أنه شهد صافي دخل اسمنت العربية تراجعا حادا على أساس سنوي بلغ 18.9 % بسبب تجنيب مخصص الشهرة وارتفاع تكلفة الانتاج، إلا أن مجلس الادارة أوصى بتوزيعات نقدية بنسبة 20 % ،ريالان للسهم عن النصف الأول مايعكس المركز المالي القوي للشركة.

وأنه  لدى الشركة خطط توسعية لخطوط الانتاج من المنتظر ان تجهز في 2017 وحتى ذلك الحين فإن الشركة ستواصل عملية شراء الكلنكر للمحافظة على مستوياتها الانتاهناجية.

مشيرةً الى أن مبيعات الشركة جاءت مقاربة لتقديراتها متوقعة أن تحافظ الشركة على حصتها السوقية.

وأبانت “الاستثمار كابيتال” أنه حققت الشركة ربح صافي للربع يبلغ 161.9 مليون ريال ، بإنخفاض قدره 18.9% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، و إنخفاض 17 % مقارنة بالربع السابق، وأن  انخفاض صافي الربح كان بسبب شطب مبلغ 15 مليون ريال كقيمة شهرة في شركة الباطون في الاردن. إلا أن صافي ربح الشركة قبل تجنيب المخصص يبلغ 176.9 مليون ريال وهو مقارب لتوقعاتها التي أشارت الى تحقيق  183.4 مليون ريال.

التقرير هنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد