الأربعاء, 14 أبريل 2021

آركابيتا تتملك مجمع شقق سكنية بجزيرة السعديات في أبوظبي

9
أعلنت اليوم آركابيتا، المتخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة العالمية ، عن تملكها للمرحلة الأولى من مجمع شقق رزيدنسز شاطئ السعديات، وهو مشروع سكني وصفت الشركة موقعه بالممتاز، وذلك من شركة المبادلة للتنمية (مبادلة) .

اقرأ أيضا

يشتمل هذا المجمع السكني ، والذي طورته وتديره حاليًا شركة التطوير والاستثمار السياحي ضمن عقد تأجير مدته ثلاث سنوات، على ثلاثة مبانٍ منخفضة الارتفاع تضم 285 شقة سكنية مؤلفة من غرفة أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم، وقد تم بناؤه في العام 2013 وفقًا لأعلى معايير الجودة، بتصميم يعزز الروابط الاجتماعية بين السكان، كما يشتمل على مرافق وخدمات ترفيهية ومساندة.

وقال مارتن تان، الرئيس التنفيذي للاستثمار في آركابيتا “إن أبوظبي تتيح للمستثمرين فرص استثمار عقارية في منطقة الخليج العربي تحقق معدلات نمو ثابتة، ونرى أن استثمارنا في هذا المجمع الذي يمتاز بفخامته وموقعه الاستراتيجي في السعديات بالقرب من الوسط التجاري لمدينة أبوظبي، يمثل مدخلاً فريدًا إلى القطاع العقاري السكني في الإمارة والذي يعززه الكثير من مشاريع التطوير الحكومية الهامة والنمو السكاني الكبير وحجم العرض المحدود للوحدات السكنية ذات النوعية العالية”.

وأضاف عاطف أحمد عبدالملك، الرئيس التنفيذي لآركابيتا “إننا نعمل حاليًا على دراسة عدد من الاستثمارات العالمية ونركز بشكل أساسي على فرص الاستثمار في القطاعات التي يملك فيها فريق إدارة آركابيتا خبرة واسعة وقدرات عالية، ومنها قطاع الاستثمار العقاري السكني، ويسعدنا الإعلان عن استثمارنا الأول في إمارة أبوظبي والتي يعتبر اقتصادها أحدى أكثر الأقتصادات رسوخاً في منطقة الشرق الأوسط، كما نتوقع إبرام صفقات إضافية خلال العام 2015”.

يقام مشروع السعديات على مساحة تبلغ 27 كيلومترًا مربعًا، ويضم عددًا كبيرًا من الفنادق الفخمة والمنتجعات السياحية، ونادٍ شاطئي، وملعب عالمي للغولف، والكثير من مرافق الترفيه والتسلية والمراكز التجارية، بالإضافة إلى مرافق تعليمية عالمية، منها جامعة نيويورك أبوظبي والتي تبعد خمس دقائق بالسيارة عن وسط مدينة أبوظبي. كما ستضم المنقطة الثقافية بالسعديات عددًا من المتاحف على الستوى العالمي، ومنها متحف زايد الوطني، ومتحف اللوفر أبوظبي، ومتحف غوغنهايم أبوظبي.

تم تمويل الصفقة جزئياً بتسهيلات مالية متوافقة مع الشريعة الاسلامية و التي يقدمها بنك أبو ظبي التجاري.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد