الثلاثاء, 18 مايو 2021

“الأهلي كابيتال”: توصي بشراء سهمي “العثيم” و”شاكر” والحياد لأنابيب السعودية.. والأرباح فاقت التوقعات

أوصت “الأهلي كابيتال” بشراء سهمي العثيم وشاكر محددة السعر العادل عند 129 و51.9 ريال على الترتيب، فيما أبقت على توصيتها بالحياد لسهم الشركة السعودية لأنابيب الصلب وبسعر عادل 31.8 ريال للسهم.

اقرأ أيضا

مشيرةً الى أن أرباح الشركات الـ 3 في الربع الثاني من العام الجاري جاءت أعلى من التوقعات، وأنه حققت شركة العثيم زيادة في صافي الدخل 7.5٪ الى 55.7 مليون ريال، و هذا هو 4٪ فوق تقديرات الأهلي كابيتال ،والتي كانت 53.5 مليون ريال، مرجعةً هذا النمو إلى حد كبير من نمو الإيرادات القوي بسبب شهر رمضان.

وأن سهم العثيم يتداول عند مكرر ربح 20.2 مرة مقابل 23 لكامل القطاع ، وأنها تعد جذابة ، خاصة مع توقعات قوية على التوسعات .

مبينةً أنه ذكرت شاكر مجموعة قوية من النتائج، في الربع الثاني مع صافي زيادة في الدخل بنسبة 5.3٪ الى 82 مليون ريال.، وأنها فاقت بشكل كبير تقديرات الأهلي كابيتال ، والتي أشارت الى تحقيق 55 مليون ريال أرباح في الربع الثاني ، و أن هذا النمو كان مدفوعا في المقام الأول من خلال تحقيق نمو قوي للايرادات 32.8٪ على أساس سنوي، مع مبيعات تقف عند أعلى مستوياتها على الاطلاق.

وأنها لا تزال زيادة الوزن على شاكر حيث يتداول السهم حاليا في بمكرر ربح م 13.6 مرة ، مما يوفر جاذبية للسهم، وأنه لا تزال النظرة الإيجابية للشركة بسبب الإنفاق على مشاريع التنمية الرئيسية والاجتماعية ومن المتوقع أن تتواصل عمليات البنية التحتية .

وأبانت “الأهلي كابيتال” ان صافي الربح البالغ 23 مليون ريال، والتي حققته الشركة السعودية لأنابيب الصلب وبارتفاع 50.9٪ على أساس سنوي و105.6٪ مقارنة بالربع السابق. جاء أعلى بكثير من توقعاتها والتي كانت 10 مليون فقط.

وأن هذا هو أعلى أرباح فصلية تحققها الشركة منذ الربع الثاني 2013 ، مرجحة أن يعود السبب في ذلك الى ارتفاع الأرباح امن القطاعات صغيرة القطر مومتوسطة القطر أعلى من المتوقع فضلا عن انخفاض الخسارة من الشركات الزميلة .

مضيفةً أنه تلتزم الحياد حاليا على السهم بسعر مستهدف 31.8 ريال. حيث يتداول بمكرر 10.4 مرة أي أقل من القطاع البالغ 11.6 مرة وأن مشاريع أرامكو هي المحفز الرئيسي للسهم.

تقرير العثيم

تقرير شاكر

تقرير الأنابيب السعودية

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد