الأحد, 16 مايو 2021

تراجع أرباح “الكيميائية” إلى 78مليون خلال الربع الثاني بنسبة 9.9%

تراجع صافي الربح للشركة الكيميائية السعودية إلى 78مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 86.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 9.9% .
وبلغ اجمالي الربح خلال الربع الثاني 141.08مليون ريال مقابل 138.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 1.7%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن ة النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2015 (ستة اشهر).
فيما بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الثاني 87.3مليون ريال مقابل 93.7مليون خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 6.7%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 164.3مليون مقابل 177.6مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 7.5%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 2.6ريال مقابل 2.81ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

اقرأ أيضا

يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يعود سبب الإنخفاض في صافي الربح بشكل رئيسي إلى إنخفاض المبيعات بسبب توقف مؤقت لبعض المشاريع ومبيعات بعض الاصناف ذات الربحية المنخفضة والزيادة في بعض المصروفات الناتجة بشكل رئيسي من أحدى الشركات التابعة حيث أن المصنع ما زال في مرحلة ما قبل التشغيل، والزيادة في تكاليف التمويل. هذا بالإضافة لتحقيق الشركة لأرباح من بيع ممتلكات والآت ومعدات في الربع المماثل من العام السابق بمبلغ 2 مليون ريال تقريباً. ويعود سبب الإنخفاض في الربح التشغيلي بشكل رئيسي إلى إنخفاض المبيعات وزيادة بعض المصروفات. كما يعود سبب الإرتفاع في مجمل الربح إلى انخفاض تكلفة المبيعات بنسبة أقل من الإنخفاض في المبيعات.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى يعود سبب الإنخفاض في صافي الربح بشكل رئيسي إلى إنخفاض المبيعات بسبب توقف مؤقت لبعض المشاريع ومبيعات بعض الاصناف ذات الربحية المنخفضة والزيادة في بعض المصروفات الناتجة بشكل رئيسي من أحدى الشركات التابعة حيث أن المصنع ما زال في مرحلة ما قبل التشغيل، بالإضافة لتحقيق الشركة لأرباح من بيع ممتلكات وآلات ومعدات في الفتره المماثلة من العام السابق بمبلغ 2 مليون ريال تقريباً. ويعود سبب الإنخفاض في الربح التشغيلي بشكل رئيسي إلى إنخفاض المبيعات والزيادة في بعض المصروفات. كما يعود سبب الإنخفاض في مجمل الربح بشكل رئيسي إلى إنخفاض المبيعات.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى يعود سبب الإنخفاض في صافي الربح بشكل رئيسي إلى إنخفاض المبيعات بسبب توقف مؤقت لبعض المشاريع ومبيعات بعض الاصناف ذات الربحية المنخفضة والزيادة في بعض المصروفات الناتجة بشكل رئيسي من أحدى الشركات التابعة حيث أن المصنع ما زال في مرحلة ما قبل التشغيل وتكاليف التمويل، هذا بالإضافة عكس مخصص ذمم مدينة بحوالي 2 مليون ريال في الربع السابق. ويعود سبب الإنخفاض في الربح التشغيلي إلى إنخفاض المبيعات وزيادة بعض المصروفات. كما يعود سبب الإرتفاع في مجمل الربح إلى انخفاض تكلفة المبيعات بنسبة أقل من الانخفاض في المبيعات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد