الأحد, 18 أبريل 2021

ارتفاع أرباح “بدجت السعودية” إلى 45.6مليون خلال الربع الثاني بنسبة 7.97%

ارتفع صافي الربح للشركة المتحدة الدولية للمواصلات (بدجت السعودية) إلى 45.6مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 42.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 7.97%.
وبلغ اجمالي الربح خلال الربع الثاني 34.03مليون ريال مقابل 31.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو9.06%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن ة النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2015 (ستة اشهر).
فيما بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الثاني 15.8مليون ريال مقابل 13.7مليون خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 15.6%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 90.4مليون مقابل 82.12مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 10.09%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 1.78ريال مقابل 1.62ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في إيرادات الشركة من التأجير بنوعيه القصير والطويل الأجل خاصة طويل الأجل خلال هذا الربع مقارنة بالربع المماثل من العام السابق نتيجة الزيادة المضطردة في أعداد السيارات المستخدمة في هذا النوع من التأجير وخاصة بالشركة التابعة رحال علاوة على الزيادة في أرباح بيع السيارات المستعملة.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى زيادة إيرادات الشركة من الـتأجير بنوعيه خلال هذه الفترة وخاصة التاجير طويل الأجل لفاعلية الشركة في تنشيط مبيعاتها بهذا المجال علاوة على تحقيق الشركة التابعة رحال لمعدلات نمو مرتفعة في هذا النشاط بالإضافة إلى الزيادة في أرباح بيع السيارات المستعملة.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى استمرار الزيادة في إيرادات الشركة من التاجير بنوعيه القصير والطويل الأجل وبخاصة طويل الأجل وذلك تماشيا مع النمو المطرد في حجم أسطول الشركة من السيارات المستخدمة في التأجير.
وقالت الشركة أنه تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة للتناسب مع عرض الفترة الحالية.
يعود السبب في ارتفاع الربح التشغيلي لهذا الربع مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في إيرادات التأجير بنوعيه وبخاصة طويل الأجل علاوة على معدلات النمو المرتفعة التي تحققها الشركة التابعة رحال بنشاط التأجير طويل الأجل خلال هذا الربع مقارنة بالربع السابق من العام الحالي. 2- يعود السبب في انخفاض الربح التشغيلي لهذا الربع مقارنة بالربع السابق من العام الحالي إلى شراء عدد كبير من السيارات الحديثة من موديلات عام 2016م والتي يتم إضافتها إلى أنشطة التشغيل مباشرة (التأجير طويل وقصير الأجل) وخاصة قصير الأجل لتحديث الأسطول بالسيارات الجديدة مما أدى إلى زيادة الاستهلاك وبالتالي ارتفاع تكاليف الإيرادات خلال هذا الربع مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. 3- يعود السبب في زيادة إجمالي الربح خلال تلك الفترة مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى الزيادة في إيرادات التاجير بنوعيه القصير والطويل الأجل وبخاصة طويل الأجل نتيجة لفاعلية الشركة في تنشيط مبيعاتها بهذا المجال علاوة على تحقيق الشركة التابعة رحال لمعدلات نمو مرتفعة في هذا النشاط خلال الفترة. 4- يعود السبب في ارتفاع الربح التشغيلي خلال تلك الفترة مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى الزيادة في إيرادات الشركة من التأجير بنوعيه القصير والطويل الأجل وبخاصة طويل الأجل نتيجة نشاط المبيعات بهذا النوع من التأجير بخاصة بالشركة التابعة رحال علاوة على قدرة إدارة الشركة على ضبط بند المصروفات الأخرى مما كان له أكبر الأثر في زيادة الربح التشغيلي بهذه النسبة خلال تلك الفترة مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. 5- تم احتساب ربحية السهم لفترتي الستة أشهر المنتهيتين في 30/6/2015م و 30/6/2014م بقسمة صافي الدخل للفترة على 50.8 مليون سهم (متضمنة أسهم المنحة) بناءً على موافقة الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال بمنح اسهم مجانية بتاريخ 23-4-2015م.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد