الأحد, 18 أبريل 2021

محكمة الرياض تبريء المستثمر المتهم بنهب 400 مليون من 6000 مواطن

ريال
كشفت مصادر مطلعة أن محكمة في الرياض برأت المستثمر المتهم بنهب قرابة 400 مليون ريال من أكثر من ستة آلاف مواطن، بينهم خليجيون، من تهمة «غسل الأموال» التي وجهت له بعد التحفظ عليه. وجاءت تبرئته بعد محاكمته بـ«غسل الأموال»، إثر تصاعد شكاوى وبلاغات آلاف المواطنين الذين فقدوا ملايين الريالات التي جمعها منهم بحجة استثمارها في مشاريع ومقاولات في منطقة الرياض.
وفيما لا تزال الجهات المختصة في منطقة الرياض تتحفظ على المتهم، كشفت مصادر أن محاولات جرت خلال الفترة الماضية لإنهاء القضية وإغلاقها من خلال تسوية مستحقات المساهمين. وأكدت المصادر أن تلك المحاولات قوبلت بالرفض من جانب المساهمين المتضررين، إذ رفضوا نهائياً آلية التسوية التي تتضمن إعادة رأس المال لكل مساهم في مقابل توقيعهم على اتفاق بالتنازل عن الأرباح.
ووفقا لـ«الحياة» أوضحت المصادر أن مخاطبات جرت خلال الفترة الماضية مع جهات حكومية، بينها محكمة الرياض، وهيئة التحقيق والادعاء العام، ووزارة التجارة لحل ملف القضية وإغلاقه بشكل نهائي وإعادة أموال المساهمين.
وتوقعت أن يسجل ملف القضية تطورات في سير التحقيقات بعد إجازة عيد الفطر، إذ تبحث جهات حكومية عدة إيجاد حلول لملف القضية، وإعادة أموال المستثمرين بعد تقديم الإثباتات اللازمة للمبالغ المالية التي تم دفعها للمتهم بجمع تلك الملايين من الريالات.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد