الأحد, 11 أبريل 2021

“هيئة الاتصالات”: 68 مليار إيرادات شركات الاتصال في 2014

لوغو الاتصالات
حققت شركات الاتصالات إيرادات إجمالية مباشرة من عملياتها في المملكة بحوالي 68.18 مليار ريال نهاية العام 2014، منخفضة بنسبة بلغت 4.3% وذلك نتيجة انخفاض أسعار الخدمات بشكل عام، إضافة إلى المجهودات التي قامت بها الهيئة لتنظيم أسعار الخدمات في الأسواق غير التنافسية.

اقرأ أيضا

ووفقاً لبيانات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، فإن هناك انخفاضاً في عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات الثابتة، نتيجة المنافسة الحاصلة حالياً ما بينها وبين خدمات شركات الاتصالات المتنقلة، وأسعارها المناسبة للمشتركين، إضافة إلى اعتمادهم عليها في الخدمة بوصفها خدمة أساسية بديلة للخدمة الصوتية الثابتة، إلى جانب إجراءات التسويات للعملاء المتعثرين بسداد المستحقات عليهم. حسبما تناولته”الرياض”.

وأضافت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن من أسباب الانخفاض هو إلغاء الخطوط الثابتة التي كانت مخصصة للوافدين عند قيامهم بالخروج النهائي، مشيرة إلى أن إيرادات خدمات الاتصالات المتنقلة بلغت حوالي 77.8 من إجمالي الايرادات، في حين تمثل خدمات الاتصالات الثابتة والمعطيات حوالي 22.2%.

وأشارت إلى أن تحرير قطاع الاتصالات وفتح سوقه للمنافسة أدى إلى انتشار الخدمات وتعدد الخيارات وتحسن الجودة، إضافة إلى انخفاض الأسعار بوتيرة متواصلة خلال السنوات الماضية، لافتة إلى أنه مقارنة بالارتفاع الذي شهده السوق السعودي في أسعار السلع والخدمات الأخرى خلال الأعوام الماضية، إلا أن أسعار خدمات الاتصالات شهدت انخفاضاً متواصلاً.

وبيّنت أن الرقم القياسي العام لتكاليف المعيشة في المملكة سجّل خلال العام 2014 زيادة نسبتها 7.2%، مقارنة بما كان عليه في العام السابق 2013، مشيرة إلى أنه في المقابل شهدت أسعار خدمات الاتصالات انخفاضاً بواقع 0.1% في العام 2014، مقارنة في العام 2013.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد