الإثنين, 17 مايو 2021

إعرف .. 7 أسئلة قبل تحقيق “حلمك” وشراء منزل

 ماهي فاتورة الأجهزة الكهربائية في المنزل؟
تتطلب عملية شراء منزل، الكثير من التأني وطرح بعض الأسئلة المهمة، حتى يتجنب الأشخاص الالتزام بعملية شراء بسعر مرتفع، أو تفويت عرض شراء أفضل، أو التعرض للخداع والغش. حسبما تناولته “CNN”.

اقرأ أيضا

تعرف في معرض الصور أعلاه، إلى سبعة أسئلة يجب أن تطرحها قبل شراء منزل:

هل هناك بيت مرهون معروض للبيع في المنطقة؟
هل هناك بيت مرهون معروض للبيع في المنطقة؟ يخاف الكثير من الباعة والسماسرة العقاريين من هذا السؤال، لأن وجود بيوت أخرى معروضة للبيع في منطقة معينة يجعل المنافسة تزيد بين البيوت المعروضة للبيع، ما قد يخفض أسعار البيع.

ما هي قيمة العقار في السوق؟
ما هي قيمة العقار في السوق؟ قد لا يكون السمسار قادراً على إعطاء القيمة الحقيقة للعقار المعروض للبيع، لكن يمكنك معرفة هذا الأمر من خلال مقارنة قيمة هذا العقار بعقارات أخرى مشابه في المنطقة ذاتها. ويمكنك أن تسأل سمسارك عن المدة التي تبقى فيها البيوت معروضة للبيع قبل بيعها. وهكذا تتعرف على الطلب في السوق. وإذا كان العقار الذي تود شرائه معروضاً في السوق لفترة طويلة دون إقبال كبير، فهذا قد يعني أن سعره مرتفع، أو أن سوق العقارات يمر في حالة ركود، ما يعطي قدرة على المساومة بشكل أكبر.

ما هي إمكانية التفاوض على السعر المطلوب مع البائع؟
ما هي إمكانية التفاوض على السعر المطلوب مع البائع؟ قد يمتنع البائع عن بيع المنزل إذا شعر بالإهانة لأنك عرضت عليه سعر شراء منخفض. ولتجنب هذا، قم أولاً بسؤال السمسار عن مدى مرونة البائع تجاه تغيير سعر البيع. ويمكن أيضا السؤال عما إذا كان البائع مستعداً للمساهمة في المصاريف المتعلقة بتسجيل المنزل في الدائرة العقارية ونقل ملكيته.

ما هي العيوب في المنزل؟
ما هي العيوب في المنزل؟ قد يحاول البائع إخفاء أي عيوب في العقار عن المشتري للإسراع في عملية البيع. لكن، يمكن القيام بعليمة تحر والبحث عن أي عيوب في المنزل والاطلاع على المعلومات التي يتضمنها سجل العقار.

هل منطقة البيت معرضة لأي كوارث طبيعية، مثل فيضانات أو هزات أرضية؟
هل منطقة البيت معرضة لأي كوارث طبيعية، مثل فيضانات أو هزات أرضية؟ وفي حال وجود البيت في منطقة معرضة لحصول كارثة طبيعية، سيتتطلب الأمر تأمينه ضد أي أضرار وحوداث ناتجه عنها. اسأل صاحب المنزل، وسمسار العقار، والبلدية إن تطلب الأمر للتأكد من خطورة الكوارث التي قد تحصل لتقدير كمية التأمين الضرورية. وإذا كانت مصاريف التأمين عالية، فقد تضطر إلى مراجعة خيارك في المنزل.

هل يسمح البنك ببيع البيت دون القيمة التي رهن عليها؟
هل يسمح البنك ببيع البيت دون القيمة التي رهن عليها؟ هذا النوع من البيع السريع يحصل عندما يسمح البنك ببيع العقار المرهون بقيمة أقل من قيمة الرهن العقاري. ويحصل هذا البيع فقط بموافقة البنك. وقد يقوم البائع أحياناً، بعرض بيته للبيع بسعر أقل من الرهن دون الرجوع إلى البنك. لهذا، لا تتوقع بأنك قد تشتري البيت بسعر أقل من سعر الرهن دون التأكد من موافقة البنك أولاً. قم بالتحري عن أسباب عرض البيت للبيع السريع دون قيمة الرهن. هل السبب طبيعي، مثل طلاق أو فقدان عمل صاحب العقار؟ أم هناك أسباب تدعو إلى القلق؟.

 ماهي فاتورة الأجهزة الكهربائية في المنزل؟
ماهي فاتورة خدمات الأجهزة الكهربائية في المنزل؟ لا تتوقع أن تكاليف المنزل ستنتهي بعد دفع سعره، لأن تكاليف الخدمات مثل التكييف والتدفئة والأنظمة الميكانيكية الداخلية وغيرها قد تكون مكلفة أيضاً، ومن المهم معرفة ما إذا كانت الأجهزة في البيت بحالة جيدة أو تحتاج إلى الإصلاح.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد