الأربعاء, 14 أبريل 2021

“الأهلي كابيتال” ترفع توقعاتها لأرباح “سابك” إلى 4.9 مليار في الربع الثاني

 

اقرأ أيضا

سابك لوغو

رفعت “الأهلي كابيتال” توقعاتها الى أرباح “سابك” بناءاً على نتائج الشركات التابعة لعملاق الصناعات الكميائية: (سافكو، ينساب، كيان)، مشيرة إلى أنها راجعت تقديراتها السابقة حول “سابك” وزادتها بـ 78 مليون ريال، بارتفاع 1.6%، لتكون 4.9 مليار ريال عن الربع الثاني.

 

وبيّنت “الأهلي كابيتال” أن شركة كيان سجلت نتائج في الربع الثاني من العام الجاري متوافقة مع التوقعات حيث بلغت صافي الخسائر 13 مليون ريال، مقارنة بتوقعاتها البالغة 12 مليون ريال، فيما جاءت أقل بكثير من خسائرها في الربع الأول والتي كانت 592 مليون ريال و133 مليون ريال في الربع الثاني من العام الماضي.

من جهة أخرى أوصت “الأهلي كابيتال” بتخفيض اللوزن لسهم “كيان”، محددة السعر المستهدف عند 10.3 ريال للسهم، موضحةً أن توصية انخفاض تعني أنه من المرجح أن السعر المستهدف يمثل هبوط متوقع في سعر السهم يزيد عن 10 % خلال الـ12 شهرا القادمة، وأنه على الرغم من أن الاتفاقيات الهيكلية من أهم  محافزات السهم ، الا أن الأثر الإيجابي سيظهر عل المدى البعيد.

وأردفت أن تذبذب أسعار اللقيم هو أهم مايثير القلق على المدى القريب. ويتداول السهم حاليا عند مكرر ربحية 44 مرة لعام 2016، وهو  أعلى بكثير من مكرر القطاع البالغ 12.6 مرة مما يشير لاحتمالية محدوية للارتفاع عن المستوى الحالي.

وأشارت الى أن النتائج جاءت أقل من تقديرات المحللين بتسجيل ربح بـ 42 مليون ريال، مرجحةً  أن يكون نمو الهوامش نظر ا لانخفاض تكلفة  اللقيم، والذي أدى الى انخفاض صافي الخسائر على أساس سنوي، بينما عمل ارتفاع  معدلات التشغيل بعد الإغلاق وارتفاع أسعار السلع على انخفاض صافي الخسائر على أساس ربع سنوي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد