الإثنين, 12 أبريل 2021

“البلاد المالية” تخفض السعر العادل لسهم أسمنت السعودية لـ 104.8 ريال.. وتوصي بزيادة المراكز

 

اقرأ أيضا

خفضت”البلاد المالية” السعر العادل لسهم شركة أسمنت السعودية الى 104.8 ريال، مبينةً أنه جاءت نتائج الشركة أقل من توقعاتها بسبب تراجع المبيعات وفى ضوء مراجعة كمية المبيعات المتوقعة خلال العام الحالي فقد خفضت تقييمها لسهم الأسمنت السعودية ، فيما أبقت على توصيتها بـ زيادة المراكز.

مشيرةً الى أنه أعلنت شركة الأسمنت السعودية عن نتائجها للربع الثاني محققة صافي ربح 254 مليون ريال، والتي جاءت أقل منوتوقعاتها التي كانت 266 مليون ريال، و بانخفاض 11.8% عن  لربع المماثل من العام السابق، وبتراجع 16.2% بالمقارنة مع الربع السابق.

مبينةً أنه أرجعت الشركة الانخفاض في ارباح الربع الثاني بالمقارنة مع الفترة المماثلة العام الماضي والربع السابق الى انخفاض المبيعات المحلية، بينما يرجع الانخفاض على مستوي الستة أشهر الى انكماش المبيعات المحلية أيضا فضلا عن زيادة المصاريف

العمومية والادارية بسبب صرف التبرعات السنوية للجمعيات الخيرية مع حلول شهر رمضان خلال النصف الأول بدلا من النصف الثاني في العام السابق وكذلك صرف راتب شهرين تجاوبًا مع المنحة الملكية الكريمة.

وعن أبرز المستجدات لدى الشركة قالت “البلاد المالية” أنه قامت الشركة في يوليو الماضي بتوزيع أرباح على المساهمين عن النصف الأول من العام الجاري بواقع 3 ريال  للسهم بإجمالي توزيعات بلغ 459 مليون ريال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد