الجمعة, 7 مايو 2021

“الاستثمار كابيتال”: أرباح “سامبا “دون التوقعات و”الفرنسي” تخطتها.. ونوصي التجميع للسهمين

لوغو سامبا

اقرأ أيضا

كشفت”الاستثمار كابيتال” عن أن الأرباح البالغة 1.33 مليار ريال، والتي حققتها مجموعة سامبا المالية في الربع الثاني من العام الجاري، جاءت دون توقعاتها التي كانت 1.38 مليار ريال، فيما فاقت أرباح البنك السعودي الفرنسي للفترة ذاتها تقديرتها بـ4%، حيث حقق البنك أرباح 1.02 مليار ريال، مقارنة بتوقعاتها التي كانت 973 مليون ريال.

من جهة أخرى أوصت “الاستثمار كابيتال” بالتجميع في سهمي سامبا والفرنسي محددة السعر المستهدف عند 32 و40 ريال على الترتيب.

مضيفة ًأنه  تشهد مجموعة سامبا المالية تحسن في نمو الاقراض حيث ارتفعت نسبة الاقراض 6.8% على أساس سنوي بينما أرتفعت نسبة الودائع 4.2% وأن هذا ما يعكس ارتفاع نسبة الاقراض من 74% إلى 96%،مما يزيد التفاؤل حول نمو نتائج المجموعة، و بذلك فان  القيمة العادلة لسهم مجموعة سامبا المالية عند 32 ريال و ذلك عبر تقيم الدخل المتبقي و معامل خصم 10% و نمو 3%.

مبينةً أنه حقق البنك السعودي الفرنسي نتائج فاقت توقعاتها  برغم تقارب التوقعات لصافي ربح العمولات الخاصة، وأن البنك لا يزال يحافظ على نسبة إقراض لودائع تعد إقتصادية بنسبة 87% منذ العام الماضي و نسبة نمو للاقراض تفوق نسبة الودائع .

واشارت “الاستثمار كابيتال” أنه كان من المتوقع  ارتفاع نسبة الودائع نتيجة استمرار البنك في نشاطه الاقراضي، مبينةً أنه تم تحديد  القيمة العادلة للسهم عند 40 ريال  و ذلك عبر تقييم الدخل المتبقي و معامل خصم  10.5%، و2.5%.

تقرير سامبا هنا

تقرير السعودي الفرنسي هنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد