الخميس, 15 أبريل 2021

“المتحدة للتأمين” تقفز بأرباحها إلى 17.5مليون ريال خلال الربع الثاني

قفز صافي الربح قبل الزكاة لشركة المتحدة للتأمين التعاوني إلى 17.5مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل خسارة بـ 17.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .
وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) خلال الربع الثاني 13.3مليون ريال مقابل خسارة بـ 18.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن ة النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2015 (ستة اشهر).
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 24.05مليون مقابل خسارة بـ 15.4مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.55ريال مقابل خسارة 0.42ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقيق الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالخسائر في الربع المماثل من العام السابق إلى إرتفاع إجمالي أقساط التأمين المكتتبة وإرتفاع صافي أقساط التأمين المكتتبة وتحقيق فائض في عمليات التأمين وإنخفاض صافي المطالبات المتحملة و إرتفاع صافي أرباح إستثمارات أموال المساهمين خلال هذا الربع.
ويرجع سبب تحقيق الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة بالخسائر في الفترة المماثلة من العام السابق إلى إرتفاع إجمالي أقساط التأمين المكتتبة وإرتفاع صافي أقساط التأمين المكتتبة و تحقيق فائض في عمليات التأمين وإنخفاض صافي المطالبات المتحملة و إرتفاع صافي أرباح إستثمارات أموال المساهمين خلال هذه الفترة.
يعود سبب إرتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بصافي الربح في الربع السابق من العام الحالي إلى إرتفاع فائض عمليات التأمين وإنخفاض صافي المطالبات المتحملة و إرتفاع صافي أرباح إستثمارات أموال المساهمين خلال هذا الربع.
وقالت الادارة انه ورد في تقرير المراجع الخارجي في فقرة لفت الانتباه ما يلي:
نود لفت الإنتباه إلى أن القوائم المالية الأولية الموجزة قد أعدت وفقا لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34) الخاص بالتقارير المالية الأولية وليست وفقاً لمعيار التقارير المالية الأولية الصادر من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.
وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض البنود في بيانات المقارنة لتتوافق مع الفترة الحالية كما تم إحتساب ربحية السهم للفترة الحالية قبل الزكاة بعد زيادة رأس مال الشركة حيث تمت الزيادة بتاريخ 22/03/2015م من 28,000 ألف سهم إلى 49,000 ألف سهم وتم إحتساب الربحية بتقسيم صافي الربح للفترة على متوسط عدد الأسهم البالغة 43,431 ألف سهم. وتم احتساب خسارة السهم للفترة المماثلة من العام السابق بتقسيم صافي الخسارة للفترة على متوسط عدد الأسهم البالغة 36,400 ألف سهم.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد