الأحد, 18 أبريل 2021

النفط الامريكي يبقى دون 50 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية

نفط
استقرت اسعار النفط للعقود الاجلة في التعاملات الاسيوية اليوم الخميس مع تداول الخام الامريكي دون 50 دولارا للبرميل قرب أدنى مستوى له في اكثر من ثلاثة اشهر مع تعرض السوق لضغوط من ارتفاع المخزونات الامريكية وقوة الدولار.

اقرأ أيضا

وأظهرت بيانات من ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت زيادة بلغت 2.5 مليون برميل الاسبوع الماضي لترتفع عن المتوسط الموسمي في خمس سنوات ومخالفة التوقعات التي كانت تشير الي انخفاض قدره 2.3 مليون برميل.

وقالت الادارة ايضا ان المخزونات في مركز تسليم العقود الاجلة للخام الامريكي في كاشينج بولاية اوكلاهوما ارتفعت ايضا.حسبما أوردته “رويترز”.

وزادت عقود الخام الامريكي تسليم سبتمبر ايلول 15 سنتا الي 49.34 دولار للبرميل بحلول الساعة 0445 بتوقيت جرينتش بعد ان هبطت 1.67 دولار يوم الاربعاء لتغلق تحت مستوى 50 دولارا للمرة الاولى منذ ابريل نيسان.

وتراجعت عقود برنت سنتين الي 56.11 دولار للبرميل بعد ان أنهت الجلسة السابقة منخفضة 91 سنتا.

وبرنت الان منخفض حوالي 12 بالمئة عن مستواه في بداية الشهر الحالي بفعل القلق بشان الطلب واحتمال ان يؤدي اتفاق ايران النووي مع القوى العالمية الست الي زيادة في امدادات الخام من البلد العضو بمنظمة اوبك مع رفع العقوبات عن طهران.

ومع هذا فان مندوبين لدول خليجية ودول اخرى في اوبك يقولون ان هبوط الاسعار من المرجح ان يكون قصير الاجل ولن يجعل المنظمة تغير سياستها للابقاء على الانتاج مرتفعا للدفاع عن حصتها في السوق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد