الثلاثاء, 13 أبريل 2021

مبيعات “أبل واتش” فاق توقعات المحللين ومبشر للمستثمرين

87
أعلنت شركة أبل عن النتائج المالية للمجموعة خلال الربع الثالث من سنتها السنوية التي تبدأ من أبريل (نيسان) وتنتهي بشهر يونيو (حزيران)، مشيرة إلى مبيعات قوية لساعتها الذكية فاقت توقعاتها، وبنسبة أعلى من مبيعات هاتفها الذكي “آي فون” وجهازها اللوحي “آي باد”.

اقرأ أيضا

وقال المدير التنفيذي للشركة تيم كوك إن أبل تغلبت على توقعات المحللين الماليين، وتمكنت من انشراح صدر المستثمرين الذين شعروا بالإحباط والقلق حيال مبيعات الساعة الذكية، مشيراً إلى أن هذا الربع (أي الربع الثالث من عامها المالي) أول ربع يتضمن حجم مبيعات “أبل واتش” دون الافصاح عن أرقام بعينها.

وأوضحت الشركة إن حجم مبيعات الشركة من هاتفها الذكي “آي فون” خلال هذا الربع بلغ 47.5 مليون وحدة مباعة، متفوقاً حجم مبيعات الربع ذاته من العام الماضي، بصافي ربح بلغ 31.4 مليار دولار، مؤكداً أن حجم المبيعات في الصين بالذات اتسمت بقوتها، بل تضاعفت مقارنة بالفترة ذاتها العام السابق.

وبالنسبة لحجم مبيعات الشركة من جهازها اللوحي “آي باد” كانت محبطة إلى حد ما، مقارنة بالهاتف الذكي، فقد باعت أبل نحو 10.9 مليون وحدة، أي انخفضت بنسبة 18% مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، بحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد