الأربعاء, 14 أبريل 2021

“الخطوط السعودية” لـ “مال”: محركات “رولز رويس” ستثبت على 20 طائرة ايرباصA330-300

الجاسر

اقرأ أيضا

 

كشفت لـ “مال” شركة الخطوط الجوية السعودية أن الصفقة التي ابرمتها مع شركة رولز رويس البريطانية بـ 1.3 مليار دولار ستوظف لدعم وصيانة محركات رولز رويس المثبتة على 20 طائرة ايرباص A330-300 الإقليمية والتي سيتم تسليمها إلى “السعودية” خلال عامي 2016- 2017 بفترة دعم تستمر حتى 15عاماً.

الفهد

وقال عبدالرحمن الفهد مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة إن “السعودية” وقعت على بنود الاتفاقية بتاريخ 7 يوليو الجاري، وسيتم توقيع العقد النهائي المفصل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، مفيدا أنه سيتم دفع تكاليف هذا العقد من قبل الخطوط  السعودية على مدى 15 عاما المقبلة، مبينة أنها تتوقع أن تعمل الطائرات بنجاح بفضل هذا الدعم.

ايرباص

وكانت الخطوط الجوية العربية السعودية أبرمت في وقت سابق اتفاقية تستحوذ بموجبها على 50 طائرة من أحدث ما تنتجه شركة “إيرباص”, في إطار برنامجها الطموح للتحول وإنجازًا لأهداف خطتها الإستراتيجية “2015 ـ 2020م” التي من أبرز أولوياتها زيادة طائرات الأسطول وخدمة القطاع الداخلي. وستصل الطائرات الجديدة تباعا ويكتمل وصولها في أقل من 3 سنوات لتشكل بذلك دعماً كبيراً لعمليات التشغيل الداخلي لـ “السعودية”، حيث يتوقع أن يوفر المزيد من الرحلات والسعة المقعدية إقليميا وبين المحطات الداخلية.

 

وبموجب الاتفاقية ستحصل الخطوط السعودية على 30 طائرة من طراز “أ320” الأكثر مبيعاً على مستوى العالم، و20 طائرة من طراز 330-300A الإقليمية, وبذلك تكون “السعودية” أول شركة طيران عالمية تضم هذه النسخة من الطائرات لأسطولها المتنامي، وتم تمويل الصفقة من قبل شركة “IAFC” لتمويل الطائرات ذات الصلة بشركة إيرباص.

 

ووصف في وقت سابق مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر الاتفاقية بأنها خطوة مهمة لدعم برنامج التحول وإنجاز أهداف الخطة الإستراتيجية للمؤسسة خلال السنوات الخمس المقبلة, مؤكداً أن هذه الطائرات ستوجه بشكل أساسي لتنفيذ أولويات الخطة وفي مقدمتها توفير السعة المقعدية الملائمة لخدمة الطيران الإقليمي والداخلي.

 

وأشار الجاسر حينها إلى أن من الخطة الوصول إلى وجهات جديدة دولياً عن طريق الاستحواذ على أكثر من مائة طائرة جديدة خلال خمس سنوات، وأن تكون أولوية تنفيذ الأهداف لزيادة السعة المقعدية بين المدن الداخلية نظراً لما تشهده من نمو في حركة السفر وضرورة مواكبة هذا النمو بتوفير المزيد من الرحلات والمقاعد.

 

وأضاف إن الخطوط السعودية نجحت في الحصول على مواعيد مبكرة وغير مسبوقة لاستلام الطائرات الجديدة, وخلال أقل من عام ستبدأ طلائع هذا الأسطول في الوصول، وسيتم استلام 14 طائرة عام 2016م، و18 طائرة عام 2017م, و18 طائرة عام 2018م.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد