الثلاثاء, 20 أبريل 2021

تراجع أرباح “ساب للتكافل” إلى 4.1 مليون خلال الربع الثاني بنسبة 14.7 %

تراجع صافي الربح قبل الزكاة لشركة ساب للتكافل إلى 4.1مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 4.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 14.7 % .
وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) خلال الربع الثاني 2.9مليون ريال مقابل 3.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 20.6%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن ة النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2015 (ستة اشهر).
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 7.2مليون مقابل 5.7مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض 4.6%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.21ريال مقابل 0.22ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
ويرجع سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض صافي الاشتراكات المكتتبة بـ 8.8% وانخفاض ايرادات اتعاب وعمولات بـ 36.6% (نتيجة لانخفاض عمولات الأرباح من معيدي التأمين) و انخفاض دخل الاستثمار بـ 12.6% مع ارتفاع صافي المطالبات المتكبدة بـ 36.9%. وذلك على الرغم من انخفاض إعادة واستحقاق وثائق التكافل بـ 53.1% وانخفاض تكاليف اكتتاب الوثائق بـ 44% وانخفاض طفيف بالمصاريف العمومية والإدارية بـ 2.3%.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض ايرادات اتعاب وعمولات بـ 61.5% (نتيجة لانخفاض عمولات الأرباح من معيدي التأمين) و انخفاض دخل الاستثمار بـ 11.3% مع ارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية بـ 8.4%. وذلك على الرغم من انخفاض صافي المطالبات المتكبدة بـ 48% وانخفاض إعادة واستحقاق وثائق التكافل بـ 53% وانخفاض تكاليف اكتتاب الوثائق بـ 51%.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق ارتفاع ايرادات اتعاب وعمولات بـ 75.8% (نتيجة لارتفاع عمولات الأرباح من معيدي التأمين) وانخفاض صافي المطالبات المتكبدة. بـ 32% وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية بـ 7%. وذلك على الرغم من انخفاض إعادة واستحقاق وثائق التكافل بـ 24% وارتفاع تكاليف اكتتاب الوثائق بـ 13.7% .
وقالت الادارة انه ورد في تقرير المراجع الخارجي بأن الشركة قامت بإعداد القوائم المالية الاولية المختصرة وفقا لمعيار المحاسبة الدولي (IAS-34) التقارير المالية الدولية، ولم يتم إعدادها وفقا لمعايير المحاسبة الصادرة من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين(SOCPA) . وتؤكد الشركة عدم وجود أي فروقات جوهرية أو أثر مالي على القوائم المالية نتيجة لإعدادها وفقا للمعايير المالية الدولية عن المعايير المالية الصادرة من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين(SOCPA) .
وقالت الشركة أنه تم إحتساب ربحية السهم قبل الزكاة وضريبة الدخل.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد