الخميس, 15 أبريل 2021

“الصحراء للبتروكيماويات” تربح 11.4 مليون خلال الربع الثاني بتراجع 93.8%

تراجع صافي الربح لشركة الصحراء للبتروكيماويات إلى 11.4 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 185 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 93.8%.
وبلغ إجمالي الربح 15.3مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 130.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 88.31%
أما الخسارة التشغيلية فبلغت 10.6مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل ربح بـ 90.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .
وبلغ صافي الخسارة خلال الفترة الحالية 38.1مليون ريال مقابل ربح بـ 284.9مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت خسارة السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.09ريال مقابل ربح بـ 0.65 2.23ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

اقرأ أيضا

يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى إنخفاض المبيعات والأسعار على منتجات الشركات التي دخلت مرحلة التشغيل التجاري حديثاً وهي الشركة السعودية لحامض الاكريليك والشركة السعودية للبوليمرات فائقة الأمتصاص وشركة الصحراء ومعادن للبتروكيماويات محققه بذلك خسائر خلال الربع. ويعود السبب ايضاً إلى إنخفاض كميات إنتاج شركة الواحة للبتروكيماويات وشركة الصحراء ومعادن للبتروكيماويات مقارنة بالربع السابق بسبب تنفيذ الصيانه المجدولة والمعلن عنها سابقا.
يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى إنخفاض المبيعات والأسعار على منتجات الشركات التي دخلت مرحلة التشغيل التجاري حديثاً وهي الشركة السعودية لحامض الاكريليك والشركة السعودية للبوليمرات فائقة الأمتصاص وشركة الصحراء ومعادن للبتروكيماويات محققه بذلك خسائر خلال الفترة. ويعود السبب ايضاً إلى إنخفاض كميات إنتاج شركة الواحة للبتروكيماويات وشركة الصحراء ومعادن للبتروكيماويات مقارنة بالفترة السابقة بسبب تنفيذ الصيانه المجدولة والمعلن عنها سابقا.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الإنخفاض في خسائر الشركة السعودية لحامض الاكريليك في هذا الربع مقارنة بالربع السابق بالأضافة إلى أن تكاليف إعادة تمويل شركة الواحة للبتروكيماويات قد تم تحميلها خلال الربع السابق.
وقالت الشركة أنه تم اعادة تبويب بعض ارقام المقارنة للفترة السابقة لتتلائم مع طريقة عرضه للفترة الحالية.
من جانبه، قال المهندس صالح بن محمد باحمدان (الرئيس التنفيذي لشركة الصحراء للبتروكيماويات) بأنه كما تم الإعلان عنه سابقاً ولله الحمد، فقد أنهت شركة الواحة للبتروكيماويات خلال الربع الثاني من عام 2015 صيانتها المجدولة باستبدال أنابيب التبريد بالكامل لمصنع الواحة وعمل التعديلات اللازمه لمصنع البروبلين حسب التوصيات المتفق عليها مع صاحب التقنية، وبهذا نتوقع انتهاء جميع مشاكل التبريد السابقة وأن نحقق الاستمرارية في الأنتاجية المتوقعه من المصنع بالطاقة القصوى. ولقد أدت الصيانه المجدولة لمصنع الواحة إلى تحسين الانتاج ووصوله إلى الطاقة الانتاجية الكاملة خلال شهر يونيو. وأيضا فقد أتفقت شركة الصحراء للبتروكيماويات مع شركائنا في مجمع الأكريليك على عدة حلول لتقليل الاثر السلبي لتلك المشاريع من خلال تخفيض المصاريف وزيادة فعالية المبيعات. وكما ذكرنا سابقا فأنه جاري العمل حاليا في شركة الصحراء والشركات التابعة على تطبيق توصيات مجلس الادارة والشركة الاستشارية لتطبيق إعادة الهيكلة ووذلك لتحقيق الخطة الاستراتيجية للشركة في تحسين الأنتاجية وتخفيض تكاليف المصانع والتركيز على تشغيل المشاريع بالطاقة الكاملة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد