الثلاثاء, 13 أبريل 2021

اليوم … بدء المرحلة الثانية من الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية لـ “سلامة للتأمين”

تنطلق اليوم  الأحد  المرحلة الثانية من الاكتتاب في 15 مليون سهم من أسهم شركة سلامة للتأمين التعاوني (سلامة ٲو الشركة)، ولمدة ثلاثة أيام تنتهي بنهاية تداول يوم الثلاثاء، تاريخ 12 شوال 1436 هـ، الموافق 28 يوليو 2015 م.
وأكدت شركة الأهلي المالية، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية لزيادة رأس مال شركة سلامة، أن الاكتتاب خلال المرحلة الثانية متاح لجميع حملة حقوق الأولوية سواءً كانوا من المساهمين المقيدين أو ممن قاموا بشراء حقوق الأولوية خلال فترة التداول، ولا يمكن تداول حقوق الأولوية في هذه المرحلة.
وأنه وفقاً لآلية طرح أسهم حقوق الأولوية التي اعتمدتها هيئة السوق المالية فإن حقوق الأولوية تطرح على مرحلتين، حيث أتيح في المرحلة الأولى للمساهمين المقيدين فقط ممارسة حقهم بالاكتتاب كلياً أو جزئياً في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية التي تم إيداعها في محافظهم بعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة. وقد تزامنت مع المرحلة الأولى فترة تداول حقوق الأولوية التي تمكن المساهمون المقيدون والجمهور خلالها من تداول حقوق الأولوية، وانتهت هذه المرحلة بنهاية تداول يوم الأربعاء، بتاريخ 28 رمضان 1436 هـ، الموافق 15 يوليو 2015 م.
من الجدير بالذكر أنه في حال بقاء أسهم لم يُكتتب بها في مرحلة الاكتتاب الثانية فإنه سوف يتم إضافتها إلى كسور الأسهم ومن ثم بيعها في فترة الطرح المتبقي، حيث ستطرح على عدد من المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي، وسوف يتم تخصيص الأسهم المتبقية للمؤسسات ذات العرض الأعلى ثم الأقل فالأقل (شرط ألا يقل عن سعر الطرح)، على أن يتم تخصيص الأسهم بالتناسب على المؤسسات الاستثمارية التي تقدم نفس العرض.
هذا ولمزيد من التفاصيل عن كيفية الاكتتاب، يمكن مراجعة نشرة الإصدار المعلنة على الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية وٲيضا على موقع الشركة .

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد