الجمعة, 23 أبريل 2021

“الاستثمار كابيتال”: أرباح “ساب”دون التوقعات و”الهولندي” متوقعة.. ونوصي التجميع للأول والحياد للثاني

كشفت”الاستثمار كابيتال” عن أن الأرباح البالغة 539.2 مليون ريال، والتي حققها البنك السعودي الهولندي في الربع الثاني من العام الجاري جاءت متماشية مع توقعاتها، والتي كانت 537.6 مليون ريال، وأن أرباح بنك ساب البالغة 1.14 مليار ريال، جاءت أقل من توقعاتها بـ 9% والتي كانت 1.25 مليار ريال.
من جهة أخرى أوصت”الاستثمار كابيتال” بالتجميع في سهم بنك ساب مع سعر مستهدف عند 38ريال، وبارتفاع 13% عن أخر اغلاق للسهم، فيما أوصت بالحياد لسهم البنك السعودي الهولندي وبسعر مستهدف 45 ريال، وبانخفاض 1.5% عن أخر اغلاق للسهم.
مشيرةً الى أنه جاءت نتائج البنك السعودي الهولندي قربية من توقعاتها و كذلك حجم محفظة الاقراض و الودائع بنمو متوازي ليبلغ 17% سنويا و يحافظ على نسبة الاقراض للودائع عند 85%، و بذلك فان القيمة العادلة لسهم البنك السعودي الهولندي عند 45 ريال و ذلك عبر تقيم الدخل المتبقي و معامل خصم 10%و نمو 3%.
وأنه بالرغم من إختلاف نتائج البنك السعودي البريطاني”ساب” عن توقعاتها في الربع الثاني بنسبة 9%إلا أن حجم محفظة الاقراض كان أفضل من المتوقع و نمت القروض بنسبة 12.2% بشكل يفوق نمو الودائع الذي بلغ 9,2% ، مرجعة الفارق إلى أنخفاض الأعمال البنكية و التي تأثرت بالعوامل الموسمية ، و بذلك فان القيمة العادلة للبنك السعودي البريطاني هي 38 ريال و ذلك عبر تقيم الدخل المتبقي و معامل خصم10% و نمو 3%.

تقرير ساب هنا

تقرير البنك السعودي الهولندي هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد