الإثنين, 19 أبريل 2021

“ساما” لـ “مال”: سحب وصرف 18 مليار عبر الشبكة السعودية في أخر 8 أيام من رمضان

5

اقرأ أيضا

كشفت بيانات حصلت عليها “مال” من مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” عن سحب 12.2 مليار ريال، عبر أجهزة الصراف الألي خلال الـ 8 أيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، فيما بلغت عمليات نقاط البيع خلال الفترة ذاتها 5.7 مليار ريال.

ومن المنتظر أن يرتفع الرقم عن هذه المبالغ ، حيث أن عمليات السحب من أجهزة الصراف الألي تلك تحتوي على العمليات التي تمر عبر الشبكة السعودية للمدفوعات فقط ، ولا تشمل العمليات الداخلية للبنوك وهي التي يقوم بها عميل البنك السحب من جهاز الصرف الآلي لنفس البنك.

ووفقاً لبيانات مؤسسة النقد فان عمليات السحب عبر شبكة المدفوعات السعودية تمثل نحو 60% من اجمالي عمليات السحب من أجهزة الصراف الألي. وبحسب البيانات فقد ارتفعت قيمة السحوبات من اجهزة الصراف الألي 6% عن الفترة المقابلة من العام الماضي، فيما ارتفعت قيمة عمليات نقاط البيع 12%.

يشار الى أن مبيعات نقاط البيع لشهر مايو الماضي كاملا بلغت 16 مليار ريال، تمت عبر 167.4 ألف جهاز نقاط بيع،  فيما بلغت سحوبات أجهزة الصراف الألي 67 مليار ريال، عبر 16.3 ألف جهاز صراف آلي منها 37.4 مليار من الشبكة السعودية، و29.6 مليار عن طريق أجهزة المصارف.

وتشهد هذه الفترة من العام اقبال كبير على السحب من أجهزة الصراف الألي وعمليات نقاط البيع بسبب موسم الأجازات خاصة مع أن هذه الفترة من العام تشهد سفر العديد من المواطنين والمقيمين الى الخارج اضافة الى شراء مستلزمات العيد.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد