الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“عناية” تسجل خسائر بـ 10 مليون خلال الربع الثاني بتدني 11.01%

سجلت شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني خسائر بـ 10مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 11.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 11.01% .
وبلغ عجز عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) خلال الربع الثاني 12.7مليون ريال مقابل 1.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 1.6%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن ة النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2015 (ستة اشهر).
وبلغ صافي الخسارة خلال الفترة الحالية 19.9 مليون مقابل 22.8مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 12.9%.
وبلغت خسارة السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.5ريال مقابل 0.57ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
ويرجع الإرتفاع في اجمالي الأقساط المكتتبة لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2015 مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى التطور الملحوظ في المبيعات للربع الحالي.
يعود ارتفاع عجز عمليات التأمين بنسبة 2% للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى الإنخفاض في نتائج الإكتتاب الناجم عن إنخفاض صافي أقساط التأمين المكتسبة للربع الحالي من العام السابق . وقدر الإنخفاض في صافي أقساط التأمين المكتسبة بـ 5,586 ألف ريال بمعدل إنخفاض 56% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.
يعود التحسن في صافي الخسارة قبل الزكاة والضريبة في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق في المقام الأول إلى الزيادة في عوائد إستثمار المساهمين بنسبة 81%
يعود الإرتفاع في اجمالي الأقساط المكتتبة لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2015 مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى التطور الملحوظ في المبيعات للفترة الحالية.
يعود (الإنخفاض) خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى إنخفاض عجز عمليات التأمين بنسبة 5% للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى الإنخفاض في نتائج الإكتتاب الناجم عن إنخفاض صافي أقساط التأمين المكتسبة للفترة الحالية من العام السابق . وقدر الإنخفاض في صافي أقساط التأمين المكتسبة بـ 11,449 ألف ريال بمعدل إنخفاض 59% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.
ويرجع التحسن في صافي الخسارة قبل الزكاة والضريبة في الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق في المقام الأول إلى الزيادة في عوائد إستثمار المساهمين بنسبة 42%
تعود الزيادة في إجمالي الأقساط الممكتتبة بمبلغ 16,916 ألف ريال بإرتفاع بنسبة 175% للربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي والإرتفاع في صافي الأرباح المكتسبة للربع الحالي بمبلغ 1,006 ألف ريال بنسبة 29% مقارنة بالربع السابق من العام الحالي إلى التطور الملحوظ في المبيعات للربع الحالي.
يعود الإرتفاع في عجز عمليات التأمين في الربع الثاني من عام 2015 مقارنة بالربع السابق من العام الحالي إلى الإرتفاع في المصروفات العمومية والإدارية المتكبدة في الربع الحالي مدفوعة بالعمولات والرسوم الناتجة من النمو في إجمالي الأقساط المكتتبة على الرغم من تحقيق زيادة في صافي نتائج الإكتتاب للربع الحالي (1,101 ألف ريال ) مقارنة بالربع السابق من العام الحالي (40 ألف ريال ).
ويعود الإرتفاع في صافي الخسارة قبل الزكاة والضريبة في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع السابق إلى الإرتفاع في العجز من عمليات التأمين
وقالت الشركة انه ورد في تقرير مراجع الحسابات بأن الشركة قامت بإعداد القوائم المالية وفقا للمعايير الدولية الخاصة بالتقارير المالية (معيار رقم 34 ) ولم يتم إعدادها وفقا لمعايير المحاسبة المتعارف عليها في المملكة العربية السعودية وتؤكد الشركة عدم وجود أي فروقات جوهرية أو أثر مالي على القوائم المالية نتيجة لإعدادها وفقا للمعايير الدولية عن معايير المحاسبة السعودية

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد