الخميس, 22 أبريل 2021

“الأهلي كابيتال”:هامش ربح “سابك” القوي في الربع الثاني لن يدوم.. ونوصي الحياد  للسهم

 

اقرأ أيضا

سابك

 

كشفت”الأهلي كابيتال” عن أنه حققت شركة سابك أرباحاً أعلى من التوقعات حيث بلغ صافي الدخل 6.2 مليار ريال أعلى بكثير من تقديراتها التي كانت 4.8 مليار ، ومتوسط التوقعات البالغ 5 مليار ريال أرباح في الربع الثاني.

وأرجعت “الأهلي كابيتال” السبب الرئيسي وراء انحراف الأرباح، عن التوقعات الى  ارتفاع الهوامش الإجمالية، والتي بلغت 30٪، وهو أعلى مستوى منذ الربع الأول من العام 2013، وأنه ارتفع صافي الدخل 57٪ مقارنة بالربع السابق ولكنها انخفضت بنسبة 4.5٪ على أساس سنوي.

مشيرةً إلى  أن توقعاتها لهامش الربح كانت 26.1٪.

وقالت أن توسيع الهامش القوي  جاء مدفوعا من أسعار المواد الخام المنخفضة ، مستبعدة استدامة هذا الارتفاع ومرجحةً أن تعود الهوامش الى مستوياتها المعتادة خلال الأرباع القليلة القادمة.

من جهة أخرى أبقت “الأهلي كابيتال” على توصيتها بالحياد لسهم سابك محددة السعر العادل عند 102.1 ريال للسهم، مبينةً أنه يتم تداول السهم بحسب توقعات 2016 عند مكرر ربح 13.6 مرة ، وأنه متماشيا مع المتوسط التاريخي  للشركة البالغ 13.9 مرة ، ولكن أعلى من متوسط القطاع البالغ  12.8مرة وأنه  وفقا لذلك، فإنه  من المرجح  أن السعر الحالي يعد سعراً عادلاً للسهم وأن فرصه في الاتجاه الصعودي محدود عند المستويات الحالية .

للاطلاع على التقرير

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد