الأحد, 18 أبريل 2021

“الرياض المالية”: أرباح أسمنت الجنوبية فاقت التوقعات.. ونوصي بشراء السهم

كشفت “الرياض المالية” عن أن صافي الدخل البالغ 270 مليون ريال، والذي حققته شركة أسمنت الجنوبية في الربع الثاني من العام الجاري، فاقت توقعاتها التي كانت عند 238 مليون ريال.
مضيفةً أنه كانت النتائج أعلى من التوقعات حيث لم تتأثر بالتباطؤ الحاصل في شهر رمضان لذلك متوقعةً أن يرحل أثر شهر رمضان الى الربع الثالث، مبينةً أنه على الرغم من المخاوف بشان تخصيص الوقود إلا ان الطاقة الانتاجية المقترحة ستكون جاهزة بحلول النصف الثاني من عام 2015، لتزيد بذلك من قدرات الشركة الانتاجية.

اقرأ أيضا

من جهةً أخرى أبقت”الرياض المالية” على توصيتها بشراء سهم الشركة مع سعر مستهدف خلال 12 شهر يبلغ 115 ريال بعائد متوقع يبلغ 61%، مبينةً أنه يُتداول السهم عند مكرر ربحية يبلغ 14.2 مره لمجمل تقديراتها لعام 2015 مقارنة بمكرر ربحية القطاع عند 13.9 مره.

مشيرةً الى أن الشركة حققت نمو قدره 2% مقارنة بالربع السابق، وتراجع قدره 8% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، وانخفض هامش صافي الدخل إلى 51% في الربع الثاني من العام الحالي، مقابل هامش قدره 57% في الربع المماثل من العام السابق.

مرجحةً أن تقوم الشركة بتوزيع أرباح نقدية قدرها 2.5 ريال للنصف الثاني من هذا العام مع تحقيق عائد توزيعات نقدية سنوية يبلغ 5%.
مشيرةً الى أنه أعلنت الشركة عن توزيع أرباح نقدية قدرها 2.5 ريال عن النصف الأول من العام الحالي.

التقرير هنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد