الجمعة, 23 أبريل 2021

تراجع أرباح “بوان” إلى 23.8مليون خلال الربع الثاني بنسبة 49.5%

تراجع صافي الربح لشركة بوان إلى 23.8مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 47.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 49.5%.
وبلغ إجمالي الربح 71.9مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 107.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 33.12%
أما الربح التشغيلي فبلغ 30.01مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 60.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 50.3% .
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 51.13مليون ريال مقابل 93.8مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 45.5%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 1.02ريال مقابل 1.88ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى إنخفاض الإيرادات وإجمالي الربح وإرتفاع المصاريف المالية كما إرتفعت الإيرادات الأخرى وإنخفضت مصاريف التشغيل والزكاة وحقوق الملكية غير المسيطرة.
ويرجع سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق الى إنخفاض الإيرادات وإجمالي الربح وإرتفاع المصاريف المالية كما إرتفعت الإيرادات الأخرى وإنخفضت مصاريف التشغيل والزكاة وحقوق الملكية غير المسيطرة.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى إنخفاض الإيرادات و إجمالي الربح وارتفاع مصاريف التشغيل والمصاريف المالية كما إرتفعت الإيرادات الأخرى وإنخفضت الزكاة و حقوق الملكية غير المسيطرة.
وقالت الشركة : إنخفضت الإيرادات من 1531 مليون ريال سعودي خلال الفترة المنتهية بتاريخ 30 يونيو من عام 2014 م الى 1307 مليون ريال سعودي خلال الفترة الحالية ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى إنخفاض إيرادات قطاع الصناعات الكهربائية نظراً لانخفاض الطلب من قبل بعض العملاء الرئيسيين بالإضافة الى انخفاض إيرادات قطاع الصناعات المعدنية نظراً لإنخفاض اسعار البيع بينما إرتفعت إيرادات قطاعي الصناعات الخشبية والخرسانية نظراً لزيادة الكميات المباعة.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد