الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“سلامة للتأمين” تربح 1.9 مليون خلال الربع الثاني بتراجع 42.2 %

حققت شركة سلامة للتأمين التعاوني صافي ربح بـ 1.9 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 3.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 42.2.
وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) خلال الربع الثاني 1 مليون ريال مقابل 2.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 53.2%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن ة النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2015 (ستة اشهر).
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 4.5 مليون مقابل 4.2مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 7.35%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.02ريال مقابل 0.11ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب انخفاض الارباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع في صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 44% وارتفاع في المصروفات العمومية والإدارية بنسبة 14% التي قوبلت جزئيا بارتفاع في صافي الأقساط المكتسبة بنسبة 36%.
ويرجع سبب ارتفاع الارباح خلال فترة ستة أشهر لعام 2015 مقارنة بالفترة من العام السابق إلى ارتفاع في صافي الأقساط المكتسبة بنسبة 42% التي قوبلت جزئيا بارتفاع في صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 46% وانخفاض في إيرادات إستثمارات حملة الوثائق وأموال المساهمين بنسبة 33%.
يعود سبب انخفاض الارباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض في إيرادات إستثمارات حملة الوثائق وأموال المساهمين بنسبة 41% وارتفاع في المصروفات العمومية والإدارية بنسبة 12%.
وقالت الادارة: ورد بتقرير مراقب الحسابات لفت الإنتباه الى أنه تم إعداد القوائم المالية حسب المعايير الدولية للتقاريرالمالية وليست طبقا لمعايير التقارير المالية الصادرة من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.علاوة على ذلك، فإنه تم توجية الإنتباه في الإيضاح رقم 3 من القوائم المالية الأولية الموجزة على أن قدرة الشركة على الاستمرارية تعتمد على العمليات الربحية المستقبلية ومواصلة تقديم الدعم المالي من المساهمين من أجل تمكينها من تغطية خسائرها وتسوية التزاماتها. تم إعداد القوائم المالية المرفقة على افتراض أن الشركة سوف تستمر في العمل على أساس مبدأ الإستمرارية، ولا تتضمن أي تسويات قد تنتج من نتائج هذه الشكوك.
وقالت الشركة أنه تم احتساب ربح السهم للفترة على اساس الربح بعد الزكاة. وأنها تستند على رأس المال من 100 مليون ريال سعودي وذلك قبل طرح أسهم حقوق أولوية.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد