الأربعاء, 12 مايو 2021

“البلاد المالية”: انخفاض النفط وتباطؤ الاقتصاد الصيني يضغطان على “سابك”.. ونوصي الحياد للسهم

كشفت “البلاد المالية” عن توقعاتها بأن انخفاض أسعار النفط الى أدنى مستوىاته منذ بداية العام ، وتباطؤ النمو في الاقتصاد الصيني قد يضغطان على مستويات الطلب وهوامش الربحية لذلك أبقت على توصيتها الحياد للسهم وبسعر عادل عند 106 ريال.

اقرأ أيضا

مضيفةً أنه على الرغم من أن التوقعات كانت تشير الى تحقيق شركة سابك زيادة في أرباح الربع الثاني مقارنة بالربع الأول من العام الجاري، الا أن الأرباح المعلنة فاقت التوقعات بشكل كبير.

مشيرةً الى ان الشركة حققت صافي ربح 6.17 مليار ريال أرباح في الربع الثاني 2015، بتراجع 4.49% عن الربع المقارن من العام الماضي، والتي كانت 6.46 مليار ريال، في حين ارتفعت بـ 57% عن الربع الأول من العام 2015 البالغة 3.3.93 مليار ريال، وأنه يعود السبب الرئيسي في تراجع الأرباح مقارنة بالربع المقارن من العام الماضي الى انخفاض متوسط أسعار بيع منتجات الشركة على الرغم من انخفاض تكلفة المبيعات.

وعن أبرز المستجدات لدى الشركة أبانت “البلاد المالية” أنه أعلنت سابك عن توزيع أرباح نقدية 2.5 ريال للسهم عن النصف الأول من العام الجاري، على أن تكون الأحقية لحاملي السهم يوم 20 أغسطس المقبل .

اضافة الى اعلان الشركة في يوليو الجاري عن الوصول الى مرحلة الاقفال المالي لمشروع الشركة المشترك مع شركة الكيماويات الكورية بقيمة استثمارية حوالي 640 مليون دولار ويهدف المشروع الى تصنيع مجموعة من منتجات البولي ايثلين عالي الجودة باستخدام تقنية نكسيلين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد