الأحد, 18 أبريل 2021

الأسهم الأوروبية ترتفع بفعل نتائج قوية وأنباء دمج واستحواذ

انتعشت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء بعد أن تراجعت في الجلسات الخمس السابقة إذ وجدت السوق دعما في بعض النتائج القوية للشركات وأنباء عن عمليات دمج واستحواذ.

اقرأ أيضا

وصعد سهم مجموعة آر.إس.إيه للتأمين 12.9 بالمئة بعد أن قالت زوريخ للتأمين إنها تدرس تقديم عرض لشراء المجموعة البريطانية البالغة قيمتها السوقية 4.4 مليار جنيه استرليني (6.85 مليار دولار).

وقفز سهم ميلروس المتخصصة في الأعمال الهندسية 15 بالمئة بعد أن قالت إنها ستبيع وحدتها إلستر إلى هانيويل انترناشونال مقابل 3.3 مليار استرليني (5.14 مليار دولار) نقدا. حسبما اوردته “رويترز”.

وارتفعت أسهم كيرينج 5.6 بالمئة بعد أن حققت جوتشي العلامة التجارية الرئيسية لمجموعة المنتجات الفاخرة والملابس الرياضية الفرنسية زيادة 4.6 بالمئة في المبيعات الأساسية للربع الثاني من العام في انتعاش أسرع من المتوقع بكثير.

وبحلول الساعة 0712 بتوقيت جرينتش ارتفع المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.4 بالمئة إلى 1536.12 نقطة بعد أن سجل أدنى مستوى له في أسبوعين في الجلسة السابقة.

وفي أنحاء أوروبا صعد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.6 بالمئة عند الفتح بينما زاد كاك 40 الفرنسي 0.8 بالمئة وداكس الألماني 0.7 بالمئة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد