الإثنين, 19 أبريل 2021

“العالمية للتأمين” تربح 9.8 مليون خلال الربع الثاني

 

اقرأ أيضا

حققت الشركة العالمية للتأمين التعاوني ربح بـ 9.8 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل خسارة بـ 9.8 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) خلال الربع الثاني 10.5مليون ريال مقابل 9.9مليون ريال عجزا خلال الربع المماثل من العام السابق.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن ة النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2015 (ستة اشهر).
وبلغ صافي الخسارة خلال الفترة الحالية 11.8مليون مقابل 26.3 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق .
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.3ريال مقابل خسارة بـ 0.72ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الخسارة خلال الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع صافي أقساط التأمين المكتسبة و انخفاض صافي المطالبات المتحملة. في حين أثر ارتفاع تكاليف إكتتاب وثائق التأمين و ارتفاع المصاريف الإدارية و العمومية و انخفاض عمولات إعادة التأمين جزئيا على هذه النتائج.
ويرجع الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالخسارة خلال نفس الفترة من العام السابق إلى ارتفاع صافي أقساط التأمين المكتسبة و انخفاض صافي المطالبات المتحملة. في حين أثر ارتفاع تكاليف إكتتاب وثائق التأمين و ارتفاع المصاريف الإدارية و العمومية و انخفاض عمولات إعادة التأمين جزئيا على هذه النتائج.
يعود ارتفاع الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع صافي أقساط التأمين المكتسبة و انخفاض صافي المطالبات المتحملة و انخفاض تكاليف إكتتاب وثائق التأمين. في حين أثر ارتفاع المصاريف الإدارية و العمومية و انخفاض عمولات إعادة التأمين جزئيا على هذه النتائج.
ولفتت الشركة الانتباه إلي أن القوائم المالية الأولية الموجزة قد أعدت وفقا لمعيار المحاسبة الدولي رقم 34 الخاص بالتقارير المالية الأولية (معيار المحاسبة الدولي رقم 34) وليست وفقا لمعيار فحص التقارير المالية الأولية الصادر من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.
إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة تم خفض أقساط إعادة تأمين فائض الخسارة و صافي التغير في أقساط التأمين غير المكتسبة في قائمة الدخل الشامل الأولية- عمليات التأمين للربع الثاني 2014 بنفس المبلغ و قدره 2.5 مليون ريال و تمت زيادة أقساط إعادة تأمين فائض الخسارة و صافي التغير في أقساط التأمين غير المكتسبة لفترة ستة أشهرالمنتهية بتاريخ 30 يونيو 2014 بنفس المبلغ و قدره 5.6 مليون ريال حيث لم يكن هناك أي تأثير على النتائج المالية. و تم ذلك للأخذ بعين الإعتبار الحد الأدنى السنوي الكامل لأقساط اتفاقيات إعادة تأمين فائض الخسارة. و تم استعمال نفس المبدأ في إعداد قائمة الدخل لنفس الفترات في 2015. تم إعادة احتساب ربحية/ خسارة السهم لفترة ستة أشهر 2014 و تعديلها للفترة الحالية باستخدام متوسط عدد الأسهم القائمة في نهاية كل فترة.
وقالت الادارة انه تم احتساب ربحية/ خسارة السهم للفترة الحالية على أساس عدد 39,480,000 سهم و الذي يمثل متوسط عدد الأسهم القائمة بتاريخ 30/06/2015. تم احتساب ربحية/ خسارة السهم للفترة المماثلة من العام السابق على أساس عدد 36,400,000 سهم و الذي يمثل متوسط عدد الأسهم القائمة بتاريخ 30/06/2014 و التي تم تعديلها للأخذ بعين الإعتبار زيادة رأس مال الشركة الموافق عليها من قبل الجمعية العامة بتاريخ 06-01-2015م و ذلك لأغراض المقارنة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد