الأحد, 16 مايو 2021

ارتفاع الأسهم الأوروبية صباحا مع صعود سهم بيجو

قفزت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات صباح اليوم الأربعاء وكان سهم شركة بيجو لصناعة السيارات من بين الأسهم الأفضل أداء مع إعلان بعض الشركات عن نتائج قوية وظهور علامات جديدة على تنامي حركة تقديم عروض الشراء.

اقرأ أيضا

وارتفع المؤشران يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى ويورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو بنسبة 0.6 بالمئة. حسبما تناولته “رويترز”.

وكان سهم بيجو من بين الأسهم الأعلى أداء على المؤشر يوروفرست إذ صعد خمسة بالمئة بعدما أعلنت الشركة عن تحقيق صافي ربح في النصف الأول من العام للمرة الأولى في أربع سنوات.

وقفز سهم مجموعة كوينتين ايستيتس البريطانية العقارية أكثر من 20 بالمئة بعد عرض قدمته شركة لون ستار للاستثمار المباشر بينما قفزت أسهم ايتالسيمنتي نحو 50 بالمئة بعد عرض قدمته هايدلبرج سيمنت.
غير أن سهم شنايدر اليكتريك هبط 1.9 بالمئة بعدما خفضت الشركة توقعاتها للعام بأكمله بسبب استمرار التباطؤ في الصين التي تعاني من اضطراب أسواق أسهمهما ومخاوف بشأن اقتصادها.

ووفقا لبيانات تومسون رويترز ستارماين فإن 53 بالمئة من الشركات المدرجة على المؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية أعلنت عن نتائج تفوق توقعات السوق أو تتوافق معها منذ بداية الربع الحالي.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع المؤشران فايننشال تايمز 100 البريطاني وكاك 40 الفرنسي 0.5 بالمئة عند الفتح بينما زاد المؤشر داكس الألماني 0.7 بالمئة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد