الجمعة, 7 مايو 2021

الخطوط السعودية تعترف بوجود سوق سوداء للتذاكر الالكترونية

09

اقرأ أيضا

اعترفت الخطوط السعودية اليوم بوجود سوق سوداء للتذاكر الالكترونية سواء للرحلات المحلية أو الدولية، مبينة أنها تكتشف مثل هذه الحالات خلال تدقيق أسماء الركاب أثناء الصعود للطائرة.

وقال عبد الرحمن الفهد مساعد مدير الخطوط السعودية للعلاقات العامة، أثناء رده في حسابه على تويتر، على سؤال للإعلامي حبيب الشمري، حول وجود حسابات تقوم بعمليات الحجز الالكتروني مقابل 100 ريال (هذا يعني انه جالس 24 ساعة أمام موقع الخطوط السعودية، لحجز المقاعد التي تظهر عند إلغاءها لعدم شراء التذاكر).

وزاد الفهد عندما سأله الشمري عن اختلاف الأسماء بين الشخص الذي قام بالحجز واسم الراكب الحقيقي: قد يكون بأسماء مختلفة، ولذلك يتم مصادرة الكثير من التذاكر عند بوابة الطائرة.

08

وظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي حسابات تقوم بعمليات حجز المقاعد مقابل 100 ريال، على الرغم من ظهور عدم وجود مقاعد شاغرة.

وتفاعل عدد من المغردين على تويتر مع تغريدة الفهد واعتبروا أن وجود مثل هذه الحالات تكشف خلل في نظام الحجز، على اعتبار أن وجود أنظمة مدفوعة تحاول سد هذا النقص.

وطبقت الخطوط السعودية اعتبارا من الأول من يناير الماضي 2015 نظام «احجز وادفع» الذي يعتمد على إتمام شراء المقاعد المتوفرة بشكل فوري، بدلا من نظام الفترات الزمنية لشراء التذاكر للرحلات الداخلية ، وذلك بهدف تحقيق أكبر استفادة ممكنة من المقاعد على الرحلات الداخلية.

وأوضحت الخطوط السعودية، في حينه أن إجراءات الحجز تتم عن طريق مكاتب المبيعات أو وكلاء السفر المعتمدين أو عبر الإنترنت، وإتمام وإصدار التذكرة مباشرة والدفع بالأساليب المعتادة، البطاقة الائتمانية أو عن طريق خدمة «سداد»، فيما تم تمديد صلاحية التذاكر الداخلية لتصل إلى ستة أشهر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد