الأحد, 18 أبريل 2021

ارتفاع أرباح “اسمنت الشرقية” إلى 93 مليون خلال الربع الثاني بنسبة 13.4%.

ارتفع صافي الربح لشركة اسمنت المنطقة الشرقية إلى 93مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 82مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 13.4%.
وبلغ إجمالي الربح 107مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 94مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 13.8%
أما الربح التشغيلي 92مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 81مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو13.6% .
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 178مليون ريال مقابل 138مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 25.21%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 2.07ريال مقابل 2.77ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلىريعود سبب إرتفاع الأرباح إلى زيادة كميات بيع الأسمنت وإرتفاع مبيعات الخرسانة مسبقة الصنع
يعود سبب الارتفاع ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى يعود سبب إرتفاع ربح عمليات التشغيل إلى زيادة كميات بيع الأسمنت وإرتفاع مبيعات الخرسانة مسبقة الصنع، بينما يعود سبب انخفاض صافي الربح إلى وجود أرباح بيع استثمارات متاحة للبيع خلال الفترة المماثلة من العام السابق بالإضافة إلى خسائر شركة زميلة.
يعود سبب الارتفاع ( ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى زيادة الإيرادات من الاستثمارات، انخفاض خسائر شركات زميلة وزيادة الإيرادات الأخرى.
ولفتت الشركة الانتباه إلى الإيضاح رقم (13) من الإيضاحات حول القوائم المالية الأولية والذي يوضح أن لدى الشركة إستثمار بنسبة 31.58% في (الشركة العربية اليمنية للأسمنت) شركة زميلة تأسست وتمارس أنشطتها في جمهورية اليمن. ونتيجة لعدم الاستقرار السياسي بجمهورية اليمن والذي أثر سلباً على عمليات الشركة ونتائج أعمالها وتدفقاتها النقدية خلال الفترة المنتهية في 30 يونية 2015م، فقد تراجعت نتائج الشركة الزميلة خلال الفترة المنتهية في ذلك التاريخ، هذا وتقوم الإدارة حالياً بمتابعة الأوضاع سريعة التغير في جمهورية اليمن ودراسة أثر ذلك على القوائم المالية.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد