السبت, 17 أبريل 2021

بالفيديو .. “الكيميائية السعودية” تستثمر 240 مليون بمصنع للادوية في حائل

33

اقرأ أيضا

كشف المدير العام للشركة الكيميائية السعودية الدكتور محمد البدر ان مشاريع الشركة في المنطقة الجنوبية للسعودية والتي شهدت عمليات عسكرية قد توقفت والشركة تأمل بعودة النشاط لهذه المشاريع في الفترة القادمة.
واضاف البدر ان توقف المشاريع أثر على المبيعات بنسبة 10% ومن الممكن ان يستمر هذا التوقف حتى نهاية 2015 آملا في تعويض هذه الخسائر العام المقبل.
كما أعلن البدر في حوار مع برنامج “كلام مسؤول” عبر CNBC عربية ان الشركة تقوم حاليا بأنشاء مصنع جديد للادوية بقيمة 240 مليون ريال في مدينة حائل متوقعا بدء الانتاج الفعلي للمصنع في شهر سبتمبر/ ايلول المقبل.
ووصلت مبيعات الشركة الى 1.3 مليار ريال سعودي خلال الربع الثاني كما ذكر البدر. حسبما تناولته “سي ان بي سي”.
وردا على سؤال حول كيفية تغطية انشاء مصنع حائل التابع للشركة أوضح البدر ان صندوق التنمية الصناعية السعودي غطى ما يقارب 75% من هذه الكلفة فيما موّلت البنوك المحلية السعودية النسبة المتبقية والبالغة 25% .
وقال البدر ان الهوامش الربحية للشركة في قطاع الادوية تصل الى اكثر من 20% وفي مجال “المتفجرات” العسكرية والمدنية وصلت الى اكثر من 40%.
و اضاف البدر ان الشركة تعاني من توقف وتباطؤ في مبيعاتها في الربع الثالث من كل سنة يصل الى 25% مقارنة مع الارباع المالية الاخرى وذلك بسبب توقف تصنيع المتفجرات ونقلها بين رمضان وموسم الحج.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد