الثلاثاء, 13 أبريل 2021

استقرار النفط وقوة الدولار تكبح الأسعار

استقرت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات أسبوعية هبوطا أكبر من المتوقع في مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والبنزين الأمر الذي عزز آفاق الطلب على الخام.

اقرأ أيضا

لكن قوة الدولار حدت من المكاسب وبالرغم من انخفاض مخزونات النفط حذر بعض المحللين من تخمة في المعروض العالمي إذ زاد انتاج الدول الأعضاء في أوبك عن حجم الطلب في الربع الثاني بنحو ثلاثة ملايين برميل يوميا.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام تراجعت 4.2 مليون برميل الأسبوع الماضي أي أكثر من 20 ضعف توقعات المحللين بهبوط قدره 184 ألف برميل.

كما نزلت مخزونات البنزين 363 ألف برميل بينما توقع المحللون زيادة قدرها 512 ألف برميل مع ارتفاع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة 6.2 في المئة عن العام السابق.

وارتفع سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم سبتمبر أيلول 13 سنتا إلى 53.51 دولار للبرميل بحلول الساعة 0647 بتوقيت جرينتش بعدما ارتفع ثمانية سنتات عند التسوية في الجلسة السابقة.

ونزل الخام الأمريكي في عقود سبتمبر أيلول ثلاثة سنتات إلى 48.76دولار للبرميل بعدما أنهى الجلسة السابقة مرتفعا 81 سنتا أو 1.7 بالمئة. كان الخام الأمريكي قد ارتفع إلى 49.02 دولار في جلسة التعاملات الصباحية في آسيا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد