الأحد, 18 أبريل 2021

مصادر “مال” تؤكد: أمر ملكي باعتماد 1.4 مليار لتنفيذ خدمات لأحد مشاريع “معادن”

اقرأ أيضا

50

حصري

علمت “مال” من مصادر خاصة أن أمرا ملكيا صدر بالموافقة على اعتماد مبلغ وقدره 371.7 مليون دولار (1.39 مليار ريال) لتنفيذ مشروع تابع لشركة التعدين العربية السعودية “معادن”، يخص إنشاء خط أنابيب لنقل مياه الصرف الصحي المعالج إلى مشروع مدينة وعد الشمال وإقامة محطات الضخ اللازمة لذلك.

ووفق صادر “مال” فإن الأمر الملكي اعتمد بناء على مارفعه رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بهذا الشأن، على أثر مناقشة المجلس لتطورات العمل في مشروع وعد الشمال قبل أسابيع.

ووفقا للمعلومات التي توافرت لـ “مال”، فإن المشروع سيوفر مياه التبريد والمياه الصناعية لمدينة وعد الشمال من ثلاث مدن في منطقة الحدود الشمالية، حيث سيتم تجميع مياه الصرف الصحي من: سكاكا، وعرعر، وطريف، على أن تتم معالجته ثلاثياً ومن ثم نقلها إلى مدينة وعد الشمال عن طريق خطوط نقل رئيسية.
وسيكون للمشروع أثر تنموي ومردود إيجابي بالمحافظة على احتياطي المياه الجوفية بالمنطقة وتوفير المياه الصالحة للأغراض الصناعية والتبريد والري والمحافظة على البيئة في المدن الشمالية.

وستزود شركه المياه الوطنية مدينة وعد الشمال بـ 250 ألف متر مكعب يومياً من المياه المعالجة من المدن الثلاث ومن مرافق إعادة استخدام داخل مدينة وعد الشمال، لاستخدامها في التبريد والري والأغراض الصناعية الأخرى. ويتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال العام 2017م.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد