الأحد, 11 أبريل 2021

“الرياض المالية”: أرباح أسمنت السعودية فاقت توقعاتنا.. و123 ريال السعر المستهدف للسهم

الرياض كابيتال لوغو

اقرأ أيضا

كشفت “الرياض المالية” عن أنه حققت الشركة صافي دخل قدره 254 مليون ريال، أعلى من تقديراتها التي كانت عند 247 مليون وبانخفاض قدره 12 % عن نفس الفترة من العام الماضي، وانخفاض 16 % عن الربع السابق ، وأنه تراجع هامش صافي الدخل إلى 51 % في الربع الثاني من العام الحالي من مستوى 55 % الذي حققته في الربع المماثل من العام السابق ، وأقل من تقديراتها التي كانت عند 54%.

مبينةً أن النظرة طويلة المدى توحي بتعافي الهوامش ابتداء من العام المقبل، لذا أبقت على توصيتها بالشراء بسعر مستهدف قدره 123 ريال، وبعائد36%.

مضيفةً أنه جاء الدخل الإجمالي عند 284 مليون ريال، أعلى من توقعاتها التي كانت عند 275 مليون ريال، لكنه أقل من تقديرات المحللين، وبانخفاض قدره 12 % عن نفس الفترة من العام الماضي، وانخفاض قدره 16 % عن الربع السابق .

و أن الانخفاض الكبير في هامش الدخل الإجمالي بمقدار 470 نقطة أساس ليصل إلى 57% ساهم في النظرة غير المتفائلة لنمو الهوامش لبقية السنة، والتوقع بأن يكون الربع الثالث أقل من ذلك ، مرجعةً السبب الرئيس في انخفاض الهوامش هو تكاليف النقل الذي يعاني منه كل المصنعين في القطاع ، وأن هذا بدوره أثر على الدخل التشغيلي حيث تراجع بنسبة 13 % عن الربع المماثل من العام السابق، وبنسبة 17% عن الربع السابق ليصل إلى 258 مليون ريال، في حين انخفض هامش الدخل التشغيلي إلى 52 % في الربع الثاني من هذا العام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد