الخميس, 15 أبريل 2021

ارتفاع أرباح “الحمادي” إلى 36.9مليون خلال الربع الثاني بنسبة 3.6%

 

اقرأ أيضا

ارتفع صافي الربح لشركة الحمادي للتنمية والإستثمار إلى 36.9مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 35.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 3.6%.
وبلغ إجمالي الربح 64.2مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 53.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 19.6%
أما الربح التشغيلي 37.9مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 35.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 5.9% .
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 77.9مليون ريال مقابل 69.8مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 11.6%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.65ريال مقابل 0.58ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يعود سبب الارتفاع في الربح الإجمالي والربح التشغيلي وصافي الدخل الى الارتفاع في الايرادات بنسبة 13% نتيجة تحسين الشروط التعاقدية مع عملاء الشركة وتقديم خدمات جديدة وزيادة عدد المراجعين.
ويرجع سبب الارتفاع ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى يعود سبب الارتفاع في الربح الإجمالي والربح التشغيلي وصافي الدخل الى الارتفاع في الايرادات بنسبة 9% نتيجة تحسين الشروط التعاقدية مع عملاء الشركة وتقديم خدمات جديدة وزيادة عدد المراجعين.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق يعود سبب الزيادة في الربح الإجمالي الى زيادة الإيرادات بنسبة 6% مقارنة بالربع الاول من العام الحالي نتيجة لزيادة عدد المراجعين بينما يعود سبب انخفاض الربح التشغيلي وصافي الدخل في الربع الثاني الى الزيادة في المصاريف العمومية والإدارية مقارنة بالربع الاول حيث نقصت المصاريف في الربع الاول نتيجة تحصيل ديون معدومة بقيمة 9.8 مليون ريال.
وقالت الشركة مراعاةً للمعايير المحاسبية الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين تم احتساب ربحية السهم للفترة الحالية والفترات السابقة المعروضة على أساس عدد أسهم الشركة 120 مليون سهم بعد زيادة رأس المال المعتمدة من قبل الجمعية العامة غير العادية للشركة بتاريخ 15-04-2015م.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد