الثلاثاء, 20 أبريل 2021

تراجع أرباح “دور للضيافة” إلى 34.2مليون خلال الربع الثاني بنسبة 27.4%

تراجع صافي الربح لشركة دور للضيافة إلى 34.2مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 47.04مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 27.4%.
وبلغ إجمالي الربح 42.4مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 39.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 8.3%
أما الربح التشغيلي 34.2مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 33.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 0.74% .
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 79.1مليون ريال مقابل 92.8مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 14.7%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.79ريال مقابل 0.93ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى بالرغم من تحسن اجمالي ربح النشاط الناتج عن تحسن الإيرادات إلا أن صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق قد انخفض بسبب تأثر الربع المماثل من العام السابق بالربح الأستثنائي المحقق من بيع المجمع السكني بحي المعذر بالرياض والبالغ 14.5 مليون ريال بالأضافة الى ارتفاع المصاريف العمومية والأدارية نظرا للتوسع في انشطة الشركة .
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى بالرغم من تحسن اجمالي ربح النشاط بسبب تحسن الإيرادات إلا أن صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق قد انخفض بسبب تأثر الفترة المماثلة من العام السابق بالربح الأستثنائي المحقق من بيع المجمع السكني بحي المعذر بالرياض والبالغ 14.5 مليون ريال بالاضافة الى ارتفاع المصاريف العمومية والأدارية نظرا للتوسع في انشطة الشركة و انخفاض نصيب الشركة في ارباح شركات مستثمر فيها .
يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق الى موسمية التشغيل في بعض فنادق الشركة بالإضافة الى ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية نظراً للتوسع في انشطة الشركة .
وقالت الشركة انه تم إعادة تبويب بعض ارقام المقارنة لتتلائم مع طريقة العرض الحالية ،وتجدر الإشارة بأن قائمة الدخل للربع الحالي تتضمن إعادة تبويب مصاريف مخصص الديون المشكوك في تحصيلها لتظهر ضمن بند المصاريف العمومية والأدارية بدلاً من تكلفة النشاط ،وكذلك فصل مصاريف التسويق والمبيعات في بند مستقل في قائمة الدخل .

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد