الأحد, 18 أبريل 2021

البحري ” تكمل بنجاح طرح صكوك محلية مقومة بالريال بقيمة 3.9 مليار

أكملت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) بنجاح اليوم إصدار وطرح صكوك محلية مقومة بالريال السعوديطرحاً عاماً، وذلك بقيمة اسمية إجمالية تبلغ (3,900,000,000 ريال ثلاثة مليارات وتسعمائة مليون ريال سعودي علماً بأن القيمة الإسمية للصك الواحد بلغت (1,000,000 ريال سعودي) مليون ريال سعودي، تستحق في يوليو من عام 2022م، علماً بأن قيمة الطلبات المستلمة للاكتتاب تجاوزت القيمة الاسمية الإجمالية للطرح. وقد كان الطرح الأولي لهذه الصكوك مقصوراً على الشركات والهيئات الاستثمارية، وقد حُدد العائد المتوقع على الصكوك بهامش قدره 80 نقطة أساس مضافة إلى معدل الأساس (سايبور) لكل فترة توزيع دوري (نصف سنوية)، وذلك بحسب التفاصيل المذكورة في نشرة الإصدار الخاصة بهذه الصكوك، والمتاحة للجمهور على موقع هيئة السوق المالية (CMA.org.sa) و موقع الشركة (bahri.sa).
كما تجدر الإشارة إلى أنه سيتم إدراج وتداول الصكوك في قاعدة البيانات الالكترونية الخاصة بسوق الصكوك و السندات لشركة السوق المالية السعودية (تداول)، وذلك بعد الحصول على الموافقات المطلوبة.
وقد أوضح الرئيس التنفيذي لشركة البحري المهندس/ إبراهيم بن عبدالرحمن العمر أن متحصلات طرح هذه الصكوك ستستخدم في سداد تمويل المرابحة الجسري الذي تم توقيعه والإعلان عنه في موقع تداول بتاريخ 24 شعبان 1435هـ الموافق 22 يونيو 2014م، وسوف تُستخدم باقي المتحصلات في تمويل مشاريع و خطط الشركة الرأسمالية والتشغيلية. و قد أكد العمر على أن نجاح شركة البحري في طرح وتغطية هذه الصكوك يعكس المركز المالي و الائتماني القوي لشركة البحري، كما أعرب عن شكره و تقديره لجميع من شارك في نجاح عملية الطرح بما في ذلك الجهات الحكومية ذات العلاقة، بالإضافة للمستثمرين في هذه الصكوك لثقتهم بشركة البحري.

اقرأ أيضا

ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) المنشور على موقع السوق المالية السعودية (تداول) بتاريخ 20 شعبان 1436هـ الموافق 7 يونيو 2015م حول آخر مستجدات طرحها العام لصكوك محلية مقومة بالريال السعودي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد