الأحد, 18 أبريل 2021

ارتفاع أرباح “استرا” إلى 20مليون ريال خلال الربع الثاني بنسبة 553.8%

ارتفع صافي الربح لمجموعة أسترا الصناعية إلى 20مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 553.8%.
وبلغ إجمالي الربح 162.9مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 136.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 19.4%
أما الربح التشغيلي فبلغ 5.4 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل خسارة بـ 5.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 62.2مليون ريال مقابل 66.1مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 5.9%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.84ريال مقابل 0.89ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
عود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يعود الارتفاع في صافي الربح بشكل رئيسي الى :أولاً) ارتفاع في مجمل الربح وبشكل رئيسي من القطاعات التاليه : أ) انخفاض تكاليف الانتاج في قطاع الطاقة والصناعات الحديدية ب) ارتفاع المبيعات في قطاع الادويه
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى يعود الانخفاض في صافي الربح بشكل رئيسي الى :أولاً) ارتفاع في المصاريف الاخرى وبشكل رئيسي خسائر تحويل العملات في القطاعات التاليه : أ) قطاع الكيماويات المتخصصة ب) قطاع الادوية مع ملاحظة ان هنالك تحسن في هوامش الربح
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق يعود الانخفاض في صافي الربح بشكل رئيسي الى :أولاً) انخفاض في مجمل الربح ناتج عن الانخفاض في المبيعات وبشكل أساسي في القطاعات التالية: أ) قطاع الطاقة والصناعات الحديدية ب) قطاع الكيماويات المتخصصةثانياً) انخفاض في الربح التشغيلي وبشكل رئيسي بسبب ارتفاع مصاريف التسويق في قطاع الادويه.
إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة تم اعادة تصنيف بعض ارقام المقارنة لكي تتوافق مع طريقة عرضها في الفترة الحالية
وقالت الشركة: خلال هذه الفترة، صادقت الجمعية العامة الغير عادية للشركة في اجتماعها السنوي الذي عقد في 9 رجب 1436 هـ الموافق 28 أبريل 2015 ( على زيادة رأس المال من خلال تحويل مبلغ 58,823,530 ريال سعودي )عن طريق إصدار خمسة أسهم منحة لكل 63 أسهم مملوكة( من الأرباح المبقاة إلى رأس المال. الإجراءات القانونية لا تزال في قيد التنفيذ كما في قائمة تاريخ المركز المالي الأولية الموحدة. تم إحتساب ربحية السهم للفترة الحالية والفترة المماثلة من العام الماضي على أساس عدد أسهم 74,117,647 سهم.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد