الجمعة, 23 أبريل 2021

تراجع أرباح “القصيم الزراعية” إلى 465 الف خلال الربع الثاني بنسبة 78.23%

تراجع صافي الربح لشركة القصيم الزراعية إلى 465 الف ريال خلال الربع الثاني مقابل 2.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة78.23%.
وبلغ إجمالي الربح 2.2مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 25.8%
أما الخسارة التشغيلية فبلغت 137الف مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 276 الف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وبلغ صافي الخسارة خلال الفترة الحالية 2.5مليون ريال مقابل 5.2مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 51.8%.
وبلغت خسارة السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.5ريال مقابل 0.1ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب إنخفاض أرباح الربع الحالى مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بشكل أساسي إلي إنخفاض الإيرادات المتنوعة وإنخفاض إيرادات بساتين النخيل وإنخفاض إنتاجية محصول القمح بأحد مشاريع الشركة خلال الربع الحالى
ويرجع سبب إنخفاض خسارة الفترة الحالية إلى انخفاض تكلفة المبيعات وكذلك انخفاض المصروفات الإدارية والتسويقية والمخصصات المكونة خلال الفترة الحالية . وذلك على الرغم من إنخفاض الإيرادات المتنوعة خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق .
يعود تحقيق أرباح خلال الربع الحالى مقارنة بالربع السابق من العام الحالى إلى زيادة الإنتاج والمبيعات وخاصة الأعلاف خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق وإلى إرتفاع الإيرادات المتنوعة خلال الربع الحالى مقارنة بالربع السابق .
وقالت الادارة انه ورد في تقرير المراجع الخارجي لفت انتباه :
لدي الشركة مبلغ مدور منذ سنوات متمثل في قيمة دفعات على حساب إستثمار للإستحواذ على إحدي الشركات وردت ضمن ذمم وأرصدة مدينة أخري بمبلغ 27,828,261 ريال , وقد لجأت الشركة للقضاء لتحصيل الذمة , وتري إدارة الشركة أن المبلغ من حقها وقابل للتحصيل .
وقالت الشركة انه تم إعادة تصنيف بعض الأرقام المقارنة لتتماشي مع تصنيف أرقام الفترة الحالية .

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد